المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا ارتكبت أكثر جرائم الحرب دموية في سورية


عبدالناصر محمود
02-23-2016, 07:47 AM
مسئولة حقوقية: روسيا ارتكبت أكثر جرائم الحرب دموية في سورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 5 / 1437 هــ
23 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/syriarussia_1-thumb2.jpg




حَّملت تيرانا حسن، مديرة الاستجابة للأزمات، في منظمة العفو الدولية، روسيا، مسؤولية حدوث بعض جرائم الحرب الأكثر دموية، التي حدثت في السنوات القليلة الأخيرة في سوريا.
ولفتت حسن، في حديثها لقناة سكاي نيوز البريطانية، اليوم الإثنين، أنَّ "الطيران الروسي استهدف في الأسابيع الأخيرة، بشكل متعمد المناطق السكنية للمدنيين في سوريا، وطواقم الإنقاذ، والمدارس، والمستشفيات"، مؤكدة أنَّ "الهجمات مازالت مستمرة".
وقالت حسن "إنَّ روسيا تتحمل مسؤولية بعض أبشع الجرائم المرتكبة في السنوات القليلة الماضية"، لافتة أنَّ "قصفها ونظام الأسد للمناطق المدنية منذ البداية يعدُّ بمثابة جرائم حرب".
وبينت مسؤولة العفو الدولية، أنَّ "إفادات عاملي المنظمات الإغاثية، والمتطوعين، والمشاهد المصورة للمناطق المستهدفة، تشير إلى ارتكاب روسيا جرائم حرب، على الرغم من تنصلها".
كما أكدت "تدمير القصف الروسي خلال أربعة أشهر، 27 مدرسة و27 مركزا طبيا، في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المعتدلة".
من جهة أخرى، بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيا، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التطورات الأخيرة في سوريا.
وأفاد بيان صادر عن الكرملين، اليوم الإثنين، أن الجانبين اتفقا خلال المكالمة الهاتفية، على مسألة تكثيف الاتصالات الثنائية على مختلف المستويات من أجل المساهمة في تسوية الأزمة السورية.
وكان أمير قطر الشيخ تميم، أجرى زيارة رسمية إلى روسيا في يناير/كانون الثاني، التقى خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
---------------------------------