المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تكشف قيام عناصر للأسد بالقتال إلى جانب قوات pkk


عبدالناصر محمود
02-23-2016, 08:02 AM
تركيا تكشف قيام عناصر للأسد بالقتال إلى جانب قوات PKK
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 5 / 1437 هــ
23 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/6666666666_0-thumb2.jpg



أعلنت قوات الأمن التركية، عثورها على بطاقة تعريفية توضح انتماء صاحبها إلى"عناصر الأسد"، في جيب أحد جثث الميليشيات، التي كانت تقاتل بجانب تنظيم بي كا كا، أمس الأحد، وذلك في منطقة "سور" التابعة لولاية "ديار بكر" التركية، بحسب ما ذكرت صحيفة يني شفق التركية.

وأوضحت قوات الأمن في المعلومات التي أعلنتها أن صاحب الجثة هو سوري الجنسية، ويدعى" سالم"، وكان قد قُتل في اشتباكات بمنطقة "سور" في تاريخ 20 شباط، بالإضافة إلى مواطن تركي يدعى "ج.أو".

وأكدت أنه كان يوجد عدد من المقاتلين الأجانب الذين يرتدون الأسود يقاتلون إلى جانب عناصر الـ بي كا كا مؤخراً.
كما لفتت "يني شفق" إلى أن العميل تمكّن من دخول الأراضي التركية عبر المناطق الواقعة تحت سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي، في سوريا.

يشار إلى أن قوات الأمن التركي قد ضبطت اليوم الإثنين، أسلحة ومستلزمات عسكرية، قالت إن منظمة “PYD” في سوريا، أرسلتها إلى عناصر حزب العمال الكردستاني في قضاءي نصيبين وديريك، داخل ولاية شانلي أورفا، جنوب شرقي البلاد.
وكانت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية، ألقت القبض على عميل تابع لنظام الأسد، في ولاية ماردين، الخميس 4 فبراير، وجاء اعتقاله وفق بيانها، “في إطار العمليات العسكرية التي تقوم بها تركيا ضد الإرهاب، جنوب شرقي البلاد”، ولكنها لم تعلن عن جنسية الشخص المعتقل.
-----------------