المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الهزائم..الحوثيون يسحبون مقاتليهم من سورية


عبدالناصر محمود
02-24-2016, 07:28 AM
بعد الهزائم..الحوثيون يسحبون مقاتليهم من سورية
ــــــــــــــــــــــــــ

15 / 5 / 1437 هــ
24 / 2 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/23_49-thumb2.jpg


أفادت مصادر إعلامية بأن المتمردين الحوثيين الشيعة سحبوا مقاتليهم من سورية بعد الهزائم التي تلقوها أمام المقاومة اليمنية.

وكشفت المصادر أن جماعة الحوثيين المتمردة شرعت في إجراءات إعادة 300 من مقاتليها، كانوا يقاتلون في سورية إلى جانب نظام بشار الأسد، وذلك لتغطية العجز الذي تواجهه في جبهات القتال المختلفة، نتيجة الخسائر الفادحة التي تمنى بها، وإحجام مشايخ القبائل عن إرسال أبنائهم إلى القتال في صفوف الانقلابيين.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين بعثوا عام 2012 المئات من عناصرهم لدعم النظام السوري، وأن هؤلاء خرجوا باتجاه الأردن بذرائع مختلفة، منها العلاج والدراسة، إلا أنهم تسللوا من هناك باتجاه الأراضي السورية، كما دخل بعضهم إلى سورية عبر لبنان، إذ انضموا إلى الميليشيات الطائفية، وتولوا مسؤولية حماية بعض المناطق في دمشق، مثل منطقة السيدة زينب وغيرها.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن إيران كانت صاحبة الفكرة لإرسال تلك العناصر، إذ دعت الحوثيين إلى إرسال قوات نخبة من مسلحيها، وأخضعتهم لدورات عسكرية مكثفة في صعدة، نظمتها عناصر الحرس الثوري قبل إرسالهم إلى سورية، مشيرا إلى أن نظام الأسد أبدى اهتماما كبيرا بتلك العناصر، وكان يوليهم ثقته التامة، وعهد إليهم بحراسة معظم المواقع الإستراتيجية المهمة.

------------------------------------