المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز تصريحات السيسي في خطاب «مصر 2030»


Eng.Jordan
02-25-2016, 09:54 AM
سلمى خطاب (http://alghad.tv/author/-19/)
5:22 م، 24 فبراير

http://alghad.tv/alghad-content/uploads/2015/10/d2110db5989044f0fcc98bfe334d5019.jpg



ألقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خطابا تخطي الساعة والنصف بمناسبة تدشين إستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، اليوم الأربعاء، وتطرق السيسي في خطابه إلي العديد من القضايا والموضوعات المهمة، منها التهديدات التي تتعرض لها مصر، وتطوير البنية الأساسية وحل مشكلة الطاقة والمياه والبرلمان، وحديث المنتقدين للحكومة، والبرلمان المصري وإسقاط الطائرة الروسية وغيرها من الموضوعات.
الموقع الإلكتروني لقناة الـ«الغد» يرصد في التقرير التالي أبرز التصريحات التي جاءت في خطاب السيسي، اليوم، الأربعاء.
هأبني مصر لحد موتي أو انتهاء مدتي
قالها الرئيس المصري قبل خطابه خلال مناقشته حول مواعيد تسليم المدن الصناعية الجديدة للشباب، مع محافظ البنك المركزي طارق عامر وبعض الوزراء.
متسمعوش كلام حد غيري
ووجه السيسي حديثه للمصريين، في إشارة إلى من يحاولون إيقاع مصر وتفتيتها، وأضاف «لن أسمح بتمزيق مصر خلي بالكوا أنا مش هسمح بكده محدش يفكر إن طولة بالي وخلقي الحسن معناه إن البلد دي تقع .. قسما بالله اللى هيقربلها لاشيله من فوق وش الأرض».
حل أزمة الطاقة بـ150 مليون جنيه
وأوضح الرئيس أن تكلفة حل أزمة الطاقة والكهرباء التي واجهتها مصر في الأعوام الماضية تكلفت 150 مليون جنيه، وأن مصر أنتجت كهرباء تكفي حتى عام 2017، ما يساوي نصف ما أنتج من كهرباء مصر على مر تاريخها.
أنا على دراية بتكلفة المشروعات المنفذة
وأشار السيسي أنه على علم ودراية بالمشروعات التي تم إنجازها على الأرض وتكلفة كل مشروع وانه دخل في تفاصيل التعاقد على المشروعات التي تحدثت عن تكلفتها الإجمالية تصل إلى نحو 400 مليار أو 500 مليار ، أنا متأكد أن ما تم تخفيضه ما يقرب من 200 مليار.
لن نهين المصريين
وقال السيسي إنه لا يجب تعميم أخطاء أفراد الشرطة، ثم وجه حديثه إلي وزير الداخلية قائلًا «مش حينفع ان احنا نهين المصريين، ولازم نعرف إن كلنا واحد، والحق ليس في نصرة الظالم، ومن أخطأ يحاسب وهذا ينطبق علينا جميعا».
صبح على مصر بجينه
وكشف السيسي عن إيرادت صندوق تحيا مصر للمرة الأولي، موضحًا أنها 4.7 مليار جنيه، بينها مليار للجيش، وأضاف «أنا لو ينفع اتباع لاتباع عشان نعمل للمصريين ما يليق، لو كل واحد صبح على مصر بجنيه من الموبايل كل يوم هنجمع 4 مليارات فى السنة».
نعيش في توافق مجتمعي منذ 30 يونيو
التحدي لم ينته وهناك توافق مجتمعي منذ 30 يونيو، وأتمني من البرلمان أن يتواصل مع كافة فئات المجتمع.
البرلمان به «عظيمات»
وتحدث السيسي عن تمثيل المرأة في البرلمان المصري قائلًا «البرلمان به عظيمات» ثم قال نسبة تمثيل المرأة المصرية في البرلمان المصري توزاي نسبة تمثيل المرأة في البرلمان خارج مصر.