المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة: مفاجأة تركية للطائرات الروسية والأمريكية


Eng.Jordan
02-27-2016, 12:35 AM
(http://www.islammemo.cc/)كشفت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية قد توقفت عن التحليق ليلا وذلك بفضل منظومة تشويش رادار نشرها الجيش التركي على الحدود مع سوريا.
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_efsdfsdf.jpg
وقالت صحيفة "تقويم" التركية إن الجيش كان قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع "كورال"، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية "إس 400" وعلى الطائرات الحربية الروسية.
وأوضحت الصحيفة أن الجيش نشر هذه المنظومة التركية على الحدود التركية السورية، الأمر الذي وصفته وسائل إعلامية تركية بأنه "مفاجأة للقوات الروسية".
ولفتت الصحيفة إلى أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.
وأكدت الصحيفة أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.
بدوره، قال المحلل الأستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف: "الأتراك فاجؤونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية "أس 400"، بل وتسطيع المنظومة التركية التشويش وعرقلة عمل كل الأنظمة العسكرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.