المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعدام جميع الرجال في إحدى قرى بلوشستان


عبدالناصر محمود
02-27-2016, 07:52 AM
نائبة روحاني تكشف عن إعدام السلطات لجميع الرجال في إحدى قرى بلوشستان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 5 / 1437 هــ
27 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/excutioniran-thumb2.jpg



كشفت نائبة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لشؤون المرأة، شهين دخت مولارودي، خلال حوار لها مع إحدى الوكالات الرسمية الإيرانية عن قيام السلطات الإيرانية بإعدام جميع الرجال البالغين في إحدى قرى التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان تحت ذريعة الإتجار بالمخدرات.
وادعت "مولارودي" ان أطفال هؤلاء المتهمين الذين جرى إعدامهم تم إدراجهم في قائمة مروجي المخدرات المحتملين الواجب على الدولة مراقبتهم.

وأثارت تصريحات "مولارودي" غضب المجتمع الدولي.
ونقلت صحيفة "جارديان" البريطانية في عددها الصادر الجمعة 26 / 2 ، عن المسؤولة الإيرانية قولها، "لقد أعدمنا جميع الرجال البالغين في إحدى القرى التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان، نحن نعتبر أطفال هؤلاء المتهمين الذين تم إعدامهم تجار مخدرات محتملين، ونعتقد أنهم قد يلجئون للإتجار بالمخدرات للانتقام لآبائهم أو لتوفير المال اللازم ليعولوا ذويهم".
كما عبرت الصحيفة عن دهشتها من إحجام المسؤولة الإيرانية عن تحديد الوقت الذي تم فيه إعدام كل هؤلاء الرجال، ما أثار التساؤل عما إذا كانت كل هذه الإعدامات تمت في وقت واحد أو على فترات متقطعة؟

وأوضحت "جارديان" أن العديد من النشطاء الحقوقيين طالبوا وكالة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة بالإحجام عن تقديم أي دعم مالي أو تقني لإيران بعد هذا التصريح الرسمي المروع، لافتة إلى رصد منظمة العفو الدولية 700 حالة إعدام نفذتها طهران خلال النصف الأول فقط من عام 2015.

ويقع إقليم بلوشستان على طرف الهضبة الإيرانية ويمتد بين كل من إيران وباكستان وأفغانستان.
يشار إلى أن النظام الإيراني يمارس التهميش والقمع بحق أهل السنة البلوش حيث "يمنعهم إقامة شعائرهم ويحارب عقيدتهم ويريد فرض العقيدة الشيعية في جميع أنحاء إيران من بلوشستان وكردستان وتركمن صحراء وخراسان وبندر عباس وبوشهر وغيرها" ــ وفق ما يؤكد صلاح الدين فاروقي زعيم منظمة "جيش العدل" البلوشية المعارضة للنظام الإيراني ــ.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ