المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتداء بالأسلحة على مبنى مخصص للاجئين بألمانيا


عبدالناصر محمود
02-28-2016, 07:48 AM
اعتداء بالأسلحة على مبنى مخصص للاجئين بألمانيا
ـــــــــــــــــــــــــ


19 / 5 / 1437 هــ
28 / 2 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/refugeepolice-thumb2.jpg





تعرض مبنى مخصص لاستقبال لاجئين، في مدينة "غريفنهاينيشن" التابعة لولاية "ساكسونيا أنهالت" وسط ألمانيا، لاعتداء مسلح، من قبل مجهولين.
وأكد بيان صادر عن شرطة الولاية، يوم السبت 27 / 2 ، أن المبنى، تعرض ليلة الجمعة 26 / 2 ، لهجوم مسلح من قبل مجهولين، ولم يسفر الهجوم عن أي إصابة بين عناصر حرس المبنى، وأنه تسبب في تهشيم نوافذه.


في السياق نفسه، أدان وزير داخلية الولاية، هولغار ستاهلكنيكت، في بيان له، الهجوم الذي وصفه بـ "الجبان والغادر"، متعهداً بالقيام بكل ما يلزم من أجل اعتقال المتورطين فيه.

وكان من المخطط أن يستقبل المبنى، الذي تعرض لهجوم سابق، بالحجارة الأسبوع الماضي، 80 لاجئاً.
ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن يصل عدد اللاجئين في أوروبا، إلى 3 مليون لاجئ بحلول عام 2017 المقبل، في حال عدم إيجاد حل للأزمة.

من جهة أخرى، تظاهر الآلاف في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم السبت 27 / 2 ، تنديداً بسياسة أوروبا تجاه اللاجئين، والمطالبة بحقوقهم والسماح لهم "بعبور آمن".
وشارك في المظاهرة التي دعت إليها 16 منظمة مجتمع مدني، بينها "العفو الدولية"، لاجئون من سوريا والعراق وأفغانستان، حيث حملوا لافتات كتبت عليها، عبارات تطالب بفتح الحدود أمام اللاجئين.

ووفقًا لبيانات منظمة العفو الدولية، فإن مليون لاجئ وصلوا أوروبا العام الفائت، في حين بلغ عدد الذين وصلوها عبر البحر، منذ بداية الأول من يناير/ كانون أول الماضي وحتى 26 فبراير الحالي، نحو 120 ألفًا، فيما لقي 418 لاجئًا حتفهم، غرقاً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ