المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوات للجنائية الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال الفارسي ضد الأحوازيين


عبدالناصر محمود
02-28-2016, 07:54 AM
دعوات للجنائية الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال الفارسي ضد الأحوازيين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 5 / 1437 هــ
28 / 2 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1888-thumb2.jpg





دعا ناشطون أحواز المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتوثيق جرائم الاحتلال الفارسي في الأحواز.

جاء ذلك خلال تظاهرة نظمتها حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أمام مبنى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وقد شارك فيها عدد كبير من ابناء الجاليات العربية.

وطالب المتظاهرون المحكمة الجنائية الدولية، بارسال مبعوث خاص لتقصي الحقائق في أقليم الاحواز العربي الذي تحتله إيران وتسجيل شهاداتٍ وتوثيقِها من الذين تعرضوا إلى انتهاكاتٍ هم أو ذووهِم وتشكيلِ ملفٍ قضائيٍ ضد المسؤولين الإيرانيين الذين ترقى انتهاكاتهم هذه الى جرائم حرب.

ورفع المتظاهرون أعلام الأحواز وصور الضحايا الذين اعدمهم النظام الايراني وأسرى الأحواز ولافتات باللغتين العربية والإنكليزية تندد بالاحتلال الفارسي واحكام الإعدام المتزايدة التي يصدرها النظام الايراني خلال هذه الايام ضد الناشطين الاحوازيين.

واشار المتظاهرون في بيان صحافي، سلمت نسخة منه الى محكمة العدل الدولية، الى ان سنواتٍ عديدة تمر والسلطاتُ الإيرانية ترتكبُ الجرائمَ الواحدة تلو الأخرى وهي جرائم تنطبقُ عليها جميعُ مواصفاتِ جرائمِ الحربِ من حيثُ بشاعتِها وأعدادِ ومواصفاتِ ضحاياها.

يذكر أن هذه التظاهرة هي الثالثة التي ينظمها احوازيون وعرب ضد ممارسات النظام الايراني بعد تظاهرتي كوبنهاغن وفيينا ضمن سلسلة تظاهرات وفعاليات تهدف إلى تسليط الضوء على انتهاكات السلطات الايرانية في اقليم الاحواز.

ــــــــــــــــــــــــــــ