المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يوجد وقف لإطلاق النار في عموم سورية


عبدالناصر محمود
03-01-2016, 07:24 AM
اردوغان: لا يوجد وقف لإطلاق النار في عموم سورية
ـــــــــــــــــــــــــــ

21 / 5 / 1437 هــ
1 / 3 / 2016 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Erdogan_24-thumb2.jpg



قال الرئيس التركي رجب طيب ‏أردوغان، يوم الإثنين 29 / 2 ، "إنه لا يوجد وقف إطلاق نار في عموم ‏سوريا".
وأردف: "أتمنى أن نرى جميعنا انتشاره (وقف إطلاق النار) ليشمل البلاد بأسرها.. للأسف فإن الهجمات متواصلة في بعض المواقع كما كانت في السابق".
في السياق نفسه، أوضح وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، أن "الغارات ضد المعارضة المعتدلة في سوريا، تواصلت رغم اتفاق وقف الأعمال العدائية".
جاء ذلك في تصريحات صحفية، بمدينة جنيف السويسرية، قبيل اجتماع لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، يوم الإثنين 29 / 2 .

وقال أيرولت "بحسب المعلومات التي وصلتنا، فإن الغارات الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المعتدلة، مستمرة".
كما أيرولت، إلى "اجتماع عاجل، لمجموعة العمل حول وقف إطلاق النار، التابعة للمجموعة الدولية لدعم سوريا، بعد أنباء الغارات"، لافتاً أنه "خطط لبحث الموضوع مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومبعوثه الخاص إلى البلاد ستيفان دي مستورا".

من جهة أخرى، أغارت مروحيات النظام السوري، يوم الإثنين 29 / 2 ، بالبراميل المتفجرة على عدد من القرى الواقعة على الخط الفاصل بين محافظتي اللاذقية وإدلب.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر محلية تأكيدها ان "مروحيات النظام استهدفت قرى الناجيّة، وكندّة، وميراندا، الواقعة على أطراف جبل الأكراد بريف اللاذقية".
وأوضحت المصادر أنّ "غارات النظام على القرى الواقعة شمالي جبل الأكراد، خلفت عدداً من الجرحى"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.



وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قد وثقت اليوم، ما وصفتها بخروقات الهدنة، التي بدأت السبت الماضي، حيث قيدت 35 خرقاً، 27 منها على يد قوات النظام، و8 ارتكبتها القوات الروسية، وبذلك يصبح المجموع 49 خلال يومين

وتواصل قوات النظام السوري هجماتها على منطقة بايربوجاق ومحيطها بريف اللاذقية الشمالي، منذ بدء سريان اتفاق وقف الأعمال العدائية بسوريا، في 27 فبراير 2016 م .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ