المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران أسيرة الثقافة الفارسية المنهزمة


عبدالناصر محمود
03-01-2016, 07:55 AM
سياسي كويتي: إيران أسيرة الثقافة الفارسية المنهزمة
ـــــــــــــــــــــــــ

21 / 5 / 1437 هــ
1 / 3 / 2016 م
ــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/188_3-thumb2.jpg
ناصر الدويلة




هاجم النائب السابق و السياسي الكويتي ناصر الدويلة، إيران، وكشف عن أنها تعيش أسيرة الثقافة الفارسية المنهزمة أمام الثقافة الاسلامية العربية التي فاقت في انتاجها الفكري و الادبي و الحضاري حضارة النار الخامدة.

وقال الدويلة على حسابة علي موقع تويتر ” أنه “لم يكن لإيران أيّ قوة بحرية مؤثرة في الخليج حتى الدولة الصفوية التي اخضعت امارات شرق الخليج لها وكان يحكمها العرب من بندر عباس حتى الاحواز”.

وأكمل: “كان الحكم الفارسي لايمتد لمياه الخليج و ينحصر في الهضبه الفارسيه وعاصمتها شيراز وكانت الاقاليم شبه مستقله سواء ما كان منها في الشمال او غير”.

واضاف: “تمدد الصفويون رويدا رويدا و اخضعوا الاسر الحاكمه العربيه في شرق الخليج و استعملوا الاسطول العربي لتلك الامارات في غزو الساحل الغربي والبحرين”.

وتابع: “ثبت الانجليز الحكم الفارسي في ايران وكلما ضعفت دوله استبدلوها بنظام حكم جديد وقامت دوله قويه بدعم و تخطيط الانجليز”.

وزاد: “العرب لم تهزم العجم الا مجتمعين و سلط الله العرب على العجم اذا اتحد العرب لذلك تنشط المخابرات الايرانيه لتفتيت العرب و زرع الشحناء بينهم”.

وختم : أن “الخليج العربي يستند في تاريخه منذ الفتح الاسلامي على العرب على ضفتيه الشرقيه و الغربيه و يقبع العراق العربي في شماله فهو بحيره عربيه خالصه”.




_______________________________________