المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترامب بطل الثلاثاء الكبير


Eng.Jordan
03-02-2016, 02:21 PM
جواد الصايغ

هنّأ ترامب منافسه كروز على فوزه في ولاية تكساس الأميركية، وهاجم منافسه الآخر ماركو روبيو، ولم تسقط عن ذهنه مواصلة الحرب على هيلاري كلينتون.

واشنطن: واصل الساعي إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، تقدمه في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في أميركا، وتمكن من تحقيق نتائج بارزة في الثلاثاء الكبير.
تمكن ترامب، من تحقيق الفوز في معظم الولايات التي شهدت تصويت الجمهوريين، بينما تمكن تيد كروز أحد منافسيه من تصدر نتائج ولاية تكساس وأوكلاهوما.

وتفوق ترامب في جورجيا وفيرجينيا وتينيسي وماساشوستش وأركنساس وألاباما، كما تشير النتائج الأولية إلى تقدمه في ولايات أخرى، في حين كان ماركو روبيو الخاسر الأكبر في ليلة الثلاثاء الكبير.

وقال ترامب، في تصريحات له عقب الفوز، "أود أن أبارك لتيد كروز فوزه في تكساس"، ساخرًا من نتائج روبيو بالقول "ماركو فشل بشكل كبير". وكان عدد كبير من المسؤولين الجمهوريين يمنّون أنفسهم بإمكانية تحقيق روبيو نتائج جيدة تخوّله مقارعة ترامب، غير أن فشله حتى الآن يعطي أفضلية لتيد كروز من أجل متابعة السباق.

قادر على توحيد الحزب الجمهوري
كما أعلن دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، بعدما عزز فرصه في انتزاع بطاقة الترشيح الجمهورية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية بفوزه بخمس ولايات حتى الآن في انتخابات "الثلاثاء الكبير"، انه مرشح "توحيدي" بامكانه ان يجمع حوله الحزب الجمهوري المنقسم بشدة.

وقال ترامب في خطاب النصر في بالم بيتش بولاية فلوريدا (جنوب شرق) "انا توحيدي. اعلم ان الناس تجد صعوبة في ان تصدق ذلك". اضاف: "اعتقد أننا سنكون أكثر شمولاً واكثر وحدة، وأعتقد أننا سنكون حزبًا أكبر بكثير. أعتقد أننا ذاهبون للفوز في تشرين الثاني/نوفمبر". وشدد الملياردير المثير للجدل على أن الحزب الجمهوري سيعود بزعامته "الحزب العظيم العتيق" وسيكون حزبًا "اكثر انفتاحًا واكثر وحدة".


وبحسب المتابعين، فإن روبيو يمتلك فرصة اخيرة من أجل الحفاظ على حظوظه، وتتمثل في تحقيق نتيجة جيدة في فلوريدا، مسقط رأسه. ترامب هاجم بشدة هيلاري كلينتون، التي حققت فوزًا كبيرًا في انتخابات الديمقراطيين على حساب بيرني ساندرز، وغمز الملياردير من قناة رسائلها الالكترونية المسرّبة متسائلاً: "لا أعرف ما إذا كان بإمكانها الاشتراك في المنافسة، ما فعلته يعدّ جريمة، وهناك أشخاص يدفعون ثمنًا كبيرًا لارتكابهم أعمالاً أقل بكثير من فعلتها".