المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزراء الداخلية العرب يعلنون حزب اللات منظمة إرهابية والعراق يعترض


عبدالناصر محمود
03-03-2016, 07:25 AM
وزراء الداخلية العرب يعلنون حزب اللات منظمة إرهابية والعراق يعترض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 5 / 1437 هــ
3 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/mglstaaon-thumb2.jpg




قرر مجلس وزراء الداخلية العرب، في اجتماع له يوم الأربعاء 2 / 3 ، اعتبار "حزب الله" الشيعي في لبنان "تنظيما إرهابيا"، وانسحب العراق ولبنان من اجتماع المجلس الذي اتخذ القرار.
وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماع عقدوه في تونس"ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية".
وأدان مجلس وزراء الداخلية دور الحزب في "تقويض استقرار المنطقة العربية"، بحسب بيان صادر عن المجلس المنعقد في تونس.

وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات من قرار مماثل اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي، باستثناء لبنان والعراق اللذين تحفظا على القرار.
من جهته، قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق "نحن نؤيد اعتبار إيران مصدرا لزعزعة السلم في المنطقة ولكن نتحفظ على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية."
كما عبرت حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية عن استنكارها لقرار مجلس التعاون الخليجي الخاص بـ"حزب الله".
ولم يصدر بعد رد فعل من جانب الحزب، الذي يمثل سياسية وعسكرية في لبنان، كما أن له دور في الصراع الدائر في سوريا.
وكان الموقع الرسمي لدول مجلس التعاون الخليجي على الإنترنت قد ذكر الأربعاء أن المجلس قرر اعتبار جماعة حزب الله اللبنانية "منظمة إرهابية" مكثفا الضغوط على الجماعة المتحالفة مع إيران والتي تتمتع بنفوذ في لبنان وتلعب دورا رئيسيا في الأزمة السورية.
ونقل البيان عن الأمين العام للمجلس عبد اللطيف بن راشد الزياني قوله "نظرا لاستمرار تلك الميليشيات في ممارساتها الإرهابية فقد قررت دول المجلس اعتبارها منظمة إرهابية وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس والقوانين الدولية المماثلة."
كما اتهم الزياني "حزب الله" بارتكاب أعمال عدائية ضد دول مجلس التعاون تتضمن "تجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية وتهريب الأسلحة والمتفجرات وإثارة الفتن والتحريض على الفوضى والعنف."


-----------------------------------