المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل صنعاء تلقن الحوثيين درسًا قاسيًا وترفض النفير


عبدالناصر محمود
03-04-2016, 07:31 AM
قبائل صنعاء تلقن الحوثيين درسًا قاسيًا وترفض النفير
ــــــــــــــــــــــــــ

24 / 5 / 1437 هــ
4 / 3 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/177_5-thumb2.jpg
قبائل صنعاء




لقنت قبائل صنعاء المتمردين الحوثيين درسا قاسيا ورفضت دعوتهم للنفير العام لمواجهة قوات الشرعية التي أصبحت على أبواب العاصمة.

جاء ذلك خلال اجتماع قبلي ضم عدداً من شيوخ قبائل الطوق في منطقة بني الحارث باليمن، وبحضور مـندوبين عن مديريات مناطق أخرى.

كما اتهم شيوخ القبائل، وعلى رأسهم ناجي جمعان، أحد كبار شيوخ قبائل بني الحارث ميليشيات الحوثي بخوض حرب خاسرة وبالخيانة، وجر البلاد إلى حرب مدمرة.

ورفضت القبائل استقبال ممثلين عن الميليشيات في مناطقها أو المشاركة في القتال إلى جانبها.

من جهة أخرى, ركزت جلسة مجلس الأمن الدولي حول اليمن في نيويورك على الأوضاع الإنسانية والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين والمتضررين، وتطرقت للعراقيل التي تقوم بها ميلشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح للحيلولة دون تحقيق ذلك.

وقال ستيفن أوبراين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن الأماكن المحمية مثل المستشفيات والبيوت والمدارس ما زالت تتعرض للهجوم ، وهو ما يتنافى مع القانون الدولي الإنساني.

ورأى أوبراين أن قوافل المساعدات تتعثر بسبب القيود والمضايقات من جانب مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء والعديد من المناطق في اليمن.

ولفت إلى أن المنظمة الدولية تخطط لإيصال مساعدات لأكثر من 13 مليون شخص متضرر في اليمن، وهو ما يتطلب توفير تمويل بقيمة 1.8 مليار دولار.

-----------------------------