المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زعيم كوريا الشمالية يأمر


عبدالناصر محمود
03-05-2016, 07:25 AM
زعيم كوريا الشمالية يأمر بتجهيز الأسلحة النووية للاستخدام بأي لحظة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 5 / 1437 هـ
5 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/kimj-thumb2.jpg




أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يوم الجمعة 4 / 3 ، جيش بلاده بتجهيز الأسلحة النووية للبلاد، للاستخدام في أي لحظة.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، عن رئيس كوريا الشمالية قوله إن بلاده عدلت من موقفها العسكري لتكون جاهزة لتنفيذ هجوم استباقي، مؤكداً على أن الوضع الحالي أصبح محفوفا للغاية بالمخاطر.

ويأتي هذا التصريح بعد يومين من تبنى مجلس الأمن الدولي قراراً يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية؛ لقيامها بتجربة نووية جديدة، وإطلاقها صاروخاً بعيد المدى في مطلع العام الحالي.
وقال كيم إنه يجب على كوريا الشمالية أن "تعزز قوتها النووية نوعيًا وكميًا"، وشدد على "الحاجة إلى أن تكون الرؤوس الحربية النووية المنشورة للدفاع عن البلاد في وضع الاستعداد لكي يجري إطلاقها في أي لحظة".

وأضاف : "حان الوقت الآن لنحول وضعية الجيش من هجوم مضاد إلى هجوم وقائي في جميع الجوانب".

وذكرت صحيفة الحياة اللندنية نقلًا عن وسائل إعلام كورية شمالية إن كيم أدلى بالتعليقات أثناء إشرافه على تدريبات عسكرية تتضمن منصات صاروخية حديثة متعددة الفوهات، مشيرًة إلى أن كوريا الجنوبية تقع في مرمى نيران الأسلحة الجديدة.


وانتقد كيم رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي واصفًا إياها "بالتواطؤ مع الأميركيين الأوغاد"، وقال إن "الهوس الذي لديها سيؤدي فقط إلى التعجيل بانهيارها في الأجل الطويل".
كانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت إن جارتها الشمالية أطلقت بضعة مقذوفات باتجاه البحر لمسافة تصل إلى 150 كيلومترًا، ردًا على عقوبات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن كوريا الشمالية قد هددت في وقت سابق بهجمات استباقية ضد أعدائها ومن بينهم كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، وردت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" على تعليقات كيم بالقول بأنه يجب على بيونجيانج أن "تمتنع عن الأعمال الاستفزازية التي تفاقم التوترات".


ــــــــــــــــــــــــــ