المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش" يتصدع..اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم


Eng.Jordan
03-06-2016, 11:13 AM
http://www.jfranews.com.jo/assets/images/135774_30_1457239752.jpg


جفرا نيوز-
علمت "راي اليوم” ان اشتباكات عنيفة تدور في الرقة السورية بين مجموعات من ابناء المحافظة وبين عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية”، في بوادر على حدوث انتفاضة من انباء المنطقة ضد التنظيم، تزامن ذلك مع انشقاق المئات من المقاتلين عن التنظيم وقتلوا القيادي ابو علي التونسي ومرافقيه، وذلك خلال اشتباكات داخلية جرت بين عناصر التنظيم داخل احياء مدينة الرقة.
وقالت المصادر المقربة من العشائر في المدينة لـ”راي اليوم” ان الاشتباكات تدور في منطقة الرميلة والدرعية وجسر الرقة وسط حالة من الاستنفار العام من صفوف تنظيم "الدولة الاسلامية” في معقله في الرقه، حيث ان ابناء العشائر قاموا برفع علم الدولة السورية على جسر الرقة الجديد، في خطوة تنذر بتصعيد بين سكان المنطقة والتنظيم، وهناك من يتحدث عن انتفاضة ضد "الدولة الاسلامية”.
كما علمت "راي اليوم” ان الاشتباكات وصلت الى منطقة العجيلي والبكري والفردوس داخل الرقة، وان هناك حالة من القلق في اوساط السكان.
واللافت ان هذا التحرك تزامن مع الاعلان الامريكي اليوم بدء معركة تحرير الموصل معقل التنظيم في العراق.
ويذكر ان تنظيم "الدولة الاسلامية” يمنع استخدام وسائل التةاصل الاجتماعي ويعاقب بالجلد واحيانا الاعدام كل من يثبت عليه استخدامها، لذلك المعلومات من المنطقة شحيحة للغاية.
ومن جهة اخرى علمت "راي اليوم” من مصادر داخل مدينة الرقة ان مئات من العناصر انشقوا عن تنظيم "الدولة الاسلامية” وقتلوا القيادي ابو علي التونسي ومرافقيه، وذلك خلال اشتباكات داخلية جرت بين عناصر التنظيم داخل احياء مدينة الرقة.
وقالت المصادر ان الاشتباكات ادت الى مقتل العشرات في صفوف التنظيم.
ومن جهة اخرى ترددت انباء عن مقتل القيادي الكبير في تنظيم "الدولة الاسلامية” عمرو العباسي في غارة امريكية على ريف حمص السبت.
والعباس قيادي مهم من الصف الاول في التنظيم، كانت الولايات المتحدة اتهمته باختطاف صحافيين غربيين، بالاضافة الى اعدام الصحافي الامريكي جيمس فولي والناشط البريطاني الان هينيغ.


رأي اليوم