المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نساند مصر في إي إجراء ضد حماس


عبدالناصر محمود
03-08-2016, 07:27 AM
فتح: نساند مصر في إي إجراء ضد حماس
ــــــــــــــــــــ

28 / 5 / 1437 هــ
8 / 3 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hmasfath-thumb2.jpg




قال القيادي بحركة "فتح" الفلسطينية جهاد الحرازين، أنه من حق مصر أن تدافع عن نفسها وعن مواطنيها ضد أي اعتداء على أمنها القومي، مشددًا على أن حركة فتح مع الموقف المصري في اتخاذ اجراءات قانونية ضد حماس.
جاء هذا بعد اتهام وزارة الداخلية المصرية لحركة "حماس" بالضلوع في اغتيال النائب العام المصري، هشام بركات، الأمر الذي نفته "حماس" بشكل قاطع في بيان يوم الأحد 6 / 3 ، في حين رصد حقوقيون تضاربا في تصريحات وزارة الداخلية المصرية في هذا الشأن.
وأكد القيادي الفتحاوي بحسب ما نقلت عنه صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن السلطة الفلسطينية "حذرت مرارا وتكرارا حركة حماس من المساس بالأمن القومي المصري ومن مناصرة جماعة الإخوان".
واعتبر "الحرازين" أنه يحق للسلطات المصرية معاقبة الحركة طالما أنها ضالعة في ارتكاب مثل هذه الأعمال التي تهدد بها الأمن القومي المصري، من منطلق تحمل مسئولية ما حدث.
وفي هذا السياق أيضا اتهم القيادي في حركة فتح فهمي الزعارير حماس بالتدخل في الشأن المصري "وعدم استثمار فرصة تسليم قطاع غزة إلى حكومة الوفاق الفلسطينية".
من جهته، قال القيادي في حركة "حماس" مشير المصري، أن هناك حملة محمومة ضد حماس في قطاع غزة على وجه التحديد، مضيفاً "نستهجن مواقف حركة فتح "غير الوطنية"، التي تساند من يستهدفون الشعب الفلسطيني، وهي محاولة للاصطياد في الماء العكر".
ودعا النائب المصري حركة فتح للتحلي بالروح الوطنية والتعقل، "بعيداً عن هذه السياسية التي لا تمت بالأخلاق الوطنية بصلة".
كما اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التصريحات الصادرة عن بعض قيادات حركة فتح أنها تساند مصر في أي إجراءات ضد حركة حماس هي تصريحات "رخيصة ومجردة من أدنى الاعتبارات الأخلاقية والوطنية".
وطالب المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري في تصريح صحفي، حركة فتح التراجع عن هذه التصريحات والاعتذار عنها للشعب الفلسطيني.
في الوقت ذاته، أكدت حركة "حماس"، أنّ الاتهامات المصرية الأخيرة لها، بالمشاركة في اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات، جاءت بعد حدوث تطور في العلاقة بين الجانبين، وقبيل استعداد وفد من قيادة حركة لزيارة القاهرة
وقال صلاح البردويل، الناطق باسم الحركة، خلال مؤتمر صحفي، عقده في مدينة غزة، مساء اليوم الإثنين: "في الوقت الذي طرأ تقدم على الاتصالات بين حركة حماس وبين قيادة المخابرات المصرية، واستعداد وفد من حماس لزيارة القاهرة، لإعادة الأمور إلى نصابها، (..) جاءت الاتهامات المصرية التي وصفها بالادعاءات المسيّسة الباطلة، والصادمة".
وأوضح أن الاتصالات بين الجانبين، أجريت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير خالد فوزي.
وأضاف: "حماس حريصة على علاقة إيجابية وطبيعية مع مصر، وترفض توظيف اسمها في الشأن الداخلي المصري".


ورأى أن الاتصالات التي جرت بين قيادة الحركة، وبين قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، مؤخرا "تؤكد على توجهنا الإيجابي وحرصنا الأكيد على علاقات طبيعية وإيجابية مع أشقائنا في مصر".
وتابع : "ولا مصلحة لنا أبداً في تخريب هذه الجهود، ولهذا نرفض رفضاً باتاً توظيف اسم الحركة في الشأن الداخلي المصري".
ونفى البردويل وجود أي معتقل فلسطيني، ينتمي لحركة حماس من الأشخاص الذين ظهروا على شاشات التلفزة المصرية.

-------------------------