المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عسيري: أمن المملكة خط أحمر


عبدالناصر محمود
03-08-2016, 07:32 AM
عسيري: أمن المملكة خط أحمر
ــــــــــــــــ

28 / 5 / 1437 هــ
8 / 3 / 2016 م
ــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/essiriiiiiiiii-thumb2.jpg




أعلن العميد الركن أحمد عسيري، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، عن اختتام أعمال التدريبات العسكرية المشتركة "رعد الشمال"، يوم الخميس المقبل 10 / 3 ، مؤكدًا أن أمن السعودية والخليج خط أحمر.



كما أشار عسيري إلى أن تمرين رعد الشمال يهدف لتبادل الخبرات العسكرية بين الدول المشاركة واختبارها، لافتا إلى أن هذه التدريبات "تمتد من منطقة طريف بالمملكة إلى الحدود السعودية الكويتية والعراقية."
وأوضح أن تدريبات رعد الشمال شملت مناورات للتعامل مع حروب العصابات، موضحا أن إيران تستخدم الميليشيات للتدخل في شؤون الدول الأخرى فهي تستخدم "حزب الله" في لبنان، كما تستخدم "الحوثيين" في اليمن.
وقال "عسيري"، في مؤتمر صحفي عقده، الاثنين من حفر الباطن، إن التدريبات العسكرية ضمت خمس مراحل أساسية، ستنتهي بعملية الاقتحام، والاشتباك، وتحرير الرهائن.

وأضاف: ان 20 دولة عربية وخليجية انضمت للتدريبات من أجل إيجاد التوافق والتكامل بين تلك القوات، واكتساب خبرة، لتصبح عملية التنظيم أسرع بين تلك القوى المختلفة إذا ما استدعت الحاجة.

وبين أن هناك خارطة طريق لتشكيل التحالف الإسلامي لمكافحة "الإرهاب"، مؤكدا أن التحالفات تشكل عملية تكاملية بين الدول وأن المنطقة غير مستقرة ورفع الجاهزية العسكرية مطلوب.
وأكد عسيري أن الدروس المستفادة من هذا التمرين هي توحيد العقائد العسكرية للجيوش المشاركة في "رعد الشمال".
وتابع: "الهدف الأساسي من هذه التدريبات العسكرية المشتركة هو تنظيم وتنسيق عمل قوات الدول المشاركة بها قبل البدء بأية عمليات"، مستبعدًا أن تشارك هذه القوات في أي منطقة قبل اجتماع قادة أركان الدول لتحديد آلية العمل.

-------------------------