المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء شعارات الحوثيين من صنعاء مع اقتراب المقاومة


عبدالناصر محمود
03-09-2016, 07:36 AM
اختفاء شعارات الحوثيين من صنعاء مع اقتراب المقاومة
ـــــــــــــــــــــــــــ

29 / 5 / 1437 هــ
9 / 3 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/99_75-thumb2.jpg
حوثيون





بدأت شعارات المتمردين الحوثيين تختفي تدريجيا من العاصمة صنعاء مع اقتراب المقاومة اليمنية من اقتحامها.

فقد بدأ المواطنون وخصوصا من أتباع ومؤيدي جماعة الحوثي، بحملة لإزالة شعارات الحوثيين "الصرخة" من على جدران منازلهم ومحيطها، خوفا من القادم.

وبينما بدأ المواطنون بإزالة شعار الحوثيين، ظهرت بشكل تدريجي شعارات المقاومة الشعبية والجيش الوطني، في عدد من شوارع العاصمة صنعاء.

كما بدأ أنصار الرئيس المخلوع علي صالح، خصوصا قيادات وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام، بالتحلل شيئا فشيئا، من تهمة "التحوث"، وذلك من خلال عقد لقاءات ذات طابع سلمي، بعيدا عن شعارات الموت والحرب التي تماهت معها تلك القواعد خلال الفترة الماضية، تحت راية الحوثيين.

وعقدت قيادات حزب المؤتمر، لقاءات تنظيمية في أمانة العاصمة، وفي عدد من مديريات الطوق، التابعة لمحافظة صنعاء، أكدت جميعها على أن المؤتمر هو حزب السلام والحوار، وأنه يحترم كل الاتفاقيات وغيرها من الالتزامات، وأنه يساند أي جهود لإنهاء معاناة الناس.

اللافت في تلك اللقاءات هو خلوها من أي مظاهر حوثية، رغم أن معظم الحاضرين، كانوا حتى وقت قريب وجاهات حوثية، وتبنوا خيارات حربية، ضد أبناء المناطق التابعة لهم.

-------------------

عبدالناصر محمود
04-24-2018, 06:30 AM
اليمن: حملة شعبية لطمس شعارات الحوثيين الطائفية
ــــــــــــــــــــــــــ

8 / 8 / 1439 هــ
24 / 4 / 2018 م
ـــــــــــ

http://almoslim.net/sites/default/files/styles/large/public/9_184.jpg?itok=WmwtxMgY



أطلق مواطنون في مدينة إب القديمة وسط اليمن حملة واسعة، لطمس شعارات الحوثيين الطائفية.



وقال سكان محليون، إن عدداً من طبعات شعار "الصرخة" والعبارات الطائفية الحوثية التي أغرقت بها جدران المباني والمنازل والمساجد في مدينة إب، شوهدت مشطبة وعليها علامة "X " تعبيراً عن حالة الرفض الشعبي لنهج ميليشيا الحوثي وفكرها الدخيل، رغم السطوة الأمنية والقمع التي تمارسها في مناطق سيطرتها.



كما قام المواطنون بإحراق ملازم تتضمن محاضرات تحتوي على نصوص تعكس العقيدة الحوثية، تعبيراً عن رفضهم لما تحتويه تلك المحاضرات من فكر ضال ومنحرف.



وأكدوا أن مسلحي الميليشيات، يحاولون بكل الطرق والوسائل معرفة من أقدموا على ذلك، دون جدوى، رغم التهديدات والاعتقالات العشوائية التي قامت بها.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــ