المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بان كي مون يدعو لالتزام ضبط النفس بعد إطلاق إيران صواريخ باليستية


عبدالناصر محمود
03-12-2016, 07:37 AM
بان كي مون يدعو لالتزام ضبط النفس بعد إطلاق إيران صواريخ باليستية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 6 / 1437 هــ
12 / 3 / 2016 م
ـــــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/iran20a_0-thumb2.jpg

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون جميع الأطراف المعنية بالأسلحة بالاتفاق النووي مع إيران، إلى الالتزام ضبط النفس على خلفية إطلاق إيران قذائف باليستية الثلاثاء الماضي.
ونوه بان كي مون، في بيان منسوب للمتحدث باسمه ، إلى إلغاء عقوبات مجلس الأمن التي كانت مفروضة على إيران، وذلك وفق خطة العمل الشاملة وقرار المجلس رقم 2231.
وأضح الأمين العام للأمم المتحدة: "إن القرار الدولي دعا إيران إلى عدم القيام بأية أنشطة متعلقة بالقذائف الباليستية تكون قادرة على حمل أسلحة نووية".
وتابع: "في ظل المناخ السياسي الحالي في منطقة الشرق الأوسط، وعقب الأنباء الإيجابية المتعلقة برفع العقوبات ضد إيران دعا الأمين العام الحكومة الإيرانية إلى العمل لعدم زيادة التوترات من خلال الأعمال المتسرعة"، وفق تعبيره.
وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أكدت "أن الحرس الثوري الإيراني اختبر الثلاثاء الماضي 8 / 3 إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية من منصات إطلاق في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك في إطار تدريب عسكري".
واعتبرت الأمم المتحدة أن هذا الاختبار الذي أجري بعد أن توصلت إيران إلى اتفاق نووي مع القوى العالمية في يوليو الماضي انتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1929 الذي يحظر على طهران اختبار أي صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية

-------------------