المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن نكتب هنا ؟


جاسم داود
03-30-2012, 03:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لمن نكتب هنا ؟

إن قاعدة المنتدى التي تقيم الموضوع بكمية الردود التي يجنيها الموضوع في أغلب الأحيان تدفعنا أحياناً إلى إختيار مواضيع يكون لها تجاوب كبير لدى الاعضاء وهنا تسقط الجدية في الطرح و الفكرة التي يتناولها الموضوع فأحياناً نلعب على الأوتار الحساسة فنختار مواضيع إستفزازية تكون لها حساسية كبيرة في المنتدى دون مرعاة لأبسط القواعد النقاشية .

المهم أن تكون لنا حلبة للنقاش بل للصراع وتعدي حدود للباقة وهذه ظاهرة مشينة تتعارض مع مباديء النقاش الذي تكون وسائله قوة التحليل المنطقية وقوة الاقناع بحجج منطقية تستنتد على أدلة دامغة بعيداً عن الشخصنة غير أننا وفي بعض الأحيان نحول منتدانا إلى منبر للشتم والسب ونكون أشباه من يتعاركون في ساحة عامة .

وهناك مواضيع يلعب أصحابها على ميولات الشباب بعنواين مغرية لا تعكس جوهر الموضوع .
فهذه المواضيع البعيدة كل البعد عن إنشغلات وهموم الشباب تجدها تخوض في أمور أقل ما يقال أنها تافها ولا تقدم أو تؤخر في تميز المنتدى أو تنمية القدرات الفكرية للأعضاء .
لكن هذه السلعة الثانية الرائجة في المنتدى ولها جمهور عريض , أما الفئة الاخرى وهي المواضيع الجدية المبنية على أسس صحيحة سواء في الموضوع المطروح في النقاش أو أسلوب طرح الموضوع .


أحيانا تطرح مواضيع تتطلب كتابتها جهد فكري كبير وهذا الجهد تفرضه طبيعة الموضوع نفسه الذي يستغرق صاحبه ربما أسبوع في وضع أفكاره والبحث المضني حتى يقدم موضوع الذي من المفروض أن يجد تجاوباً كبيراً وأحياناً تطرح مواضيع مقرصنة أو مسروقة لا تكلف صاحبها مجرد نسخ لصق وتجد التجاوب منقطع النظيرلها .

وعلى العموم أن إختيار أي موضوع يجب أن يكون الاختيار بعيد عن السطحية والارتجال , ويكون محكم البناء سواء في طريقة الطرح أو أسلوبه مع تجنب كل ما يثير بعض الحساسيات ودون قذف وتشهير وقلة إحترام و بعيدا عن الانانية والمجاملة .



في الختام
مواضيعنا يجب أن تخاطب العقل وتحاور الفكر بأفكار أسسها الحجة وقوة الاقناع .
نعم قد نختلف لكن في النهاية يجب أن يخدم إختلافنا هذا المنتدى ويسمو بأفكارنا إلى ماهو أفضل .



وكل الشكر لحسن استماعكم .
دمتم برعاية الله وحفظه