المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تفرض حظر التجول في الجنوب لإزالة الألغام والحواجز التي نصبتها "بي كا كا"


عبدالناصر محمود
03-14-2016, 07:16 AM
تركيا تفرض حظر التجول في الجنوب لإزالة الألغام والحواجز التي نصبتها "بي كا كا"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 6 / 1437 هــ
14 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/turkiiiiior_0-thumb2.jpg




أعلنت السلطات التركية، الأحد 13 / 3 ، حظرا جديدا للتجول على مدار الساعة لأجل غير مسمى في مناطق تنشط فيها منظمة "بي كا كا"، من أجل إعادة النظام العام، وإزالة الحواجز، والحفر، والعبوات الناسفة، التي زرعها مسلحو منظمة "بي كا كا" الإرهابية

وقال مكتب محافظ هكاري، على الحدود مع العراق وإيران، إن حظر التجول سيسري اعتبارا من الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش، الأحد، في بلدة يوكسيكوفا (جنوب شرقي تركيا)، مضيفا أن دخول البلدة ومغادرتها محظور أيضا، "وذلك من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين ممتلكاتهم من الأعمال الإرهابية لمسلحي منظمة بي كا كا" بحسب بيان صادر عن الولاية.

وأشارت الولاية في بيانها، إلى "إغلاق المداخل والمخارج التي تؤدي إلى مركز منطقة "يوكساك أوفا"، وذلك من أجل إعادة النظام العام، بعد زعزعته من قبل إرهابيي بي كا كا".

وجاء هذا الإعلان فيما ذكرت تقارير إخبارية أن عشرات الدبابات نشرت في يوكسيكوفا.
وبعد قليل من ذلك، أعلنت السلطات في محافظة ماردين أن حظرا للتجول على مدار الساعة أيضا سيسري في بلدة نصيبين - على الحدود مع سوريا - عند منتصف الليل.

وقالت الولاية في بيانها، إنها "ستقدم كافة الدعم للأهالي في حال رغبتهم الإقامة خارج منطقة نصيبين، إلى حين عودة النظام العام والاستقرار إليها".

وذكرت وكالة "دوغان" للأنباء، أن السكان شوهدوا وهم يغادرون نصيبين، الأحد 13 / 3 ، على متن السيارات أو الحافلات حتى قبل إعلان حظر التجول. ووفقا للوكالة كانت بعض الدبابات رابضة في مدرسة قبيل الهجوم المقرر.

فيما خففت السلطات، الأحد، حظر التجول في بعض الشوارع وأحد أحياء سور، لكن الحصار على المناطق الرئيسية في المنطقة لا يزال مفروضا.
جدير بالذكر أن الجيش والأمن التركيين، يشنان عمليات مشتركة واسعة ضد إرهابيي "بي كا كا"، منذ منتصف ديسمبر 2015، في ولايات بجنوب شرقي البلاد، حيث يقوم الإرهابيون بحفر الخنادق تارة، وإقامة الحواجز في الشوارع تارة أخرى، إلى جانب تفخيخ الأزقة بالمتفجرات.


--------------------------