المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء مع أسرة هولندية آثرت الإسلام على النصرانية


Eng.Jordan
03-14-2016, 11:50 AM
لقاء مع أسرة هولندية

آثرت الإسلام على النصرانية

المصدر: إذاعة هولندا العالمية

مترجم لشبكة الألوكة من اللغة الإنجليزية




بات اعتناقُ الإسلام اليومي مِن قِبَل الغربيين أمرًا لا يُمْكن إنكارُه أو جحدُه، بالرغم مما يَتَعَرَّض له الإسلامُ مِن حملات تشْويهٍ كاذبةٍ خاطئةٍ، إلا أنه كُلَّما اشتدتْ وطأةُ تلك الحملات، أفرزتِ الأزمةُ كثيرًا منَ الثِّمار الطيِّبة، ما بين تعريفٍ بالإسلام، واعتناق له بالآلاف.

وفي ظلِّ البحْث عن سبب هذا الحدَث العظيم، قامتْ إذاعة هولندا العالمية بعمَل لقاءٍ مع واحد من مسلمي هولندا الذين اعتنقوا الإسلام منذ أحد عشر عامًا؛ للوُقُوف على أسباب اعتناق الهولنديين (http://www.alukah.net/world_muslims/0/25863) للإسلام.

يقول يعقوب فان بلوم - والذي اعتَنَقَ الإسلامَ منذ أحد عشر عامًا -: "إن الناس يَرَوْن الإسلام بصورةٍ غير صحيحة، فيَرَوْنه ثقافةً أجنبيَّة لا تَتَوافَق مع حياة الهُولنديين (http://www.alukah.net/world_muslims/0/27879)، ولكن إذا ما جرَّدْتَ لُبَّ الاعتقاد منَ العوامل الثقافية، فإنَّك ستجد نفسَك مع اعتقادٍ جميلٍ، يُمَثِّل حقيقة لكلِّ أحد".

وعندما سُئِل عنْ سببِ اعتناق الهُولَنديين للإسلام، وسبب كراهية وشُكُوك الآخرين تجاه المسلمين الجُدُد، أجاب قائلاً:
"لا إله إلا الله، محمد رسول الله، قد تربَّيْتُ نصْرانيًّا، ولكن دائمًا كانتْ لي أفكاري الخاصة، وفي الإسلام وجدْتُ حقيقة ما كنْتُ دائمًا أُؤمن به, فإنَّه قد توافَق تمامًا مع ما كنْتُ أُفَكِّر فيه بشأن الإله".

وقد نَشَأَتْ أيضًا ستيفاني دانوبولوس زوجةُ يعقوب في بيئةٍ نصرانية بمدينة روتردام الهولندية، فقد ترَبَّتْ بين أحضان أم هولندية وأب يوناني، ربياها تبعًا لتعاليم النصرانية الأرثوذكسية، وفي بادئ الأمر لَم يَرُقْ لَها إسلامُ زَوْجها، إلاّ أنها بعد ذلك اعتنقتِ الإسلام هي الأخرى.

وفي ذلك تقول ستيفاني: "عندما أعْلنَ زَوْجي اعتناقه الإسلام، ظننتُه قد جُنَّ، فأنت لا تسمع في وسائل الإعلام عن الإسلام إلا أشياء سيئة، وهذا ما كنتُ أعتقده، ولكن بدأتُ بعد ذلك أعلم الكثيرَ عن الإسلام؛ مما جَعَلَنِي أُغَيِّر شعوري نحوه".

وقد لَقِيتْ ستيفاني أول الأمر مُعامَلةً غير طيبة مِنْ أسرتها، إلاَّ أنهم بعد عدَّة أعوام لمسوا أنها عقب إسلامِها قد تغيَّرَتْ كثيرًا، أفضل مما كانت عليه في الماضي.

وتشير ستيفاني إلى بعض ما عانتْه - خُصُوصًا عقب أحداث 11/9 - حيث أكدتْ أنها تعرَّضَتْ لأن يُبصَق عليها مرارًا بسبب حِجابها، إلا أنها أكدَّتْ على أهميَّة أن تدلَّ ملابسها على اعتقادها، وفي ذلك تقول: "لا أهتم إذا ما أخذ الناسُ يحدقون إليَّ في الطريق، فأنا مؤمنة حقيقيَّة، والناس يُمكنهم أن يرَوا ذلك في طريقة ارتداء ملابسي".

وأشار يعقوب عقب ذلك إلى أنَّ اعتناق المرْء للإسلام يُصيب بعض الناس بالخَوْف والقَلَق؛ فقال: "ظلَّ الهولنديون يعيشون على هذه القطعة من الأرض لِقُرُون، وقاموا ببناء مجتمعٍ وثقافة يتميزان بالثراء، فمنَ الصعبِ تصوُّر سعادة هؤلاء الناس إذا ما ظهرتْ ثقافة مهيمنة في ظل ذلك".

وفي ختام حديثِه أكَّدَ يعقوب أنَّ الخوفَ من الإسلام سببُه نقْص المعلومات عن الإسلام؛ فقال: "إنَّنا هنا في هولندا (http://www.alukah.net/world_muslims/0/51110) نَجْهل حتى المبادئ الأساسيَّة للإسلام، وهذا أيضًا حقيقي في قطاع الحكومة والشرطة والخدمات الأمنيَّة، إنَّ هذا لأمر مُحزن، فهذا الذي يجعل الناس يَخَافون".


رابط الموضوع: http://www.alukah.net/translations/0/99875/#ixzz42riLSq4R