المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تزود أكراد العراق بمضادات جوية


عبدالناصر محمود
03-17-2016, 07:38 AM
روسيا تزود أكراد العراق بمضادات جوية
ــــــــــــــــــــ


8 / 6 / 1437 هــ
17 / 3 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/s300_1-thumb2.jpg






أعلن ملحق القنصلية الروسية في محافظة أربيل العراقية، أرتيوم غريغوريان، يوم الأربعاء 16 / 3 ، أن روسيا سلمت أسلحة لأكراد العراق، وهي عبارة عن 5 منظومات للدفاع الجوي.

وأكد غريغوريان: "إن شحنة الأسلحة وصلت الاثنين، 14 مارس، لصالح القوات المسلحة في كردستان العراق — البشمركة. و سلمت الأسلحة بحضور السفير (السفير الروسي في العراق)، والقنصل العام (الروسي)، إضافة لنائب قائد هيئة أركان البشمركة".


وبحسب المسؤول الروسي، الأسلحة هي عبارة عن خمسة مضادات للطائرات من طراز "زو-23-2 إي"، و20 ألف قذيفة لتلك المنظومات.

من جهة أخرى، اعتبر المتحدث باسم البنتاغون، ستيف وارين، يوم الأربعاء 16 / 3 ، أن إعلان الأكراد إقليما فدراليا في سوريا لن يؤثر على العمليات الأميركية ضد تنظيم "داعش".

وقال وارين للصحفيين: "هذا لن يؤثر على عملياتنا ضد "داعش" ــ على حد وصفه ــ.

وكانت الخارجية الأميركية أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لن تعترف بمنطقة الحكم الذاتي للأكراد في سوريا، وأكدت أن واشنطن تؤيد وحدة أراضي سوريا.

يشار إلى أن وكالة "رويترز" للأنباء كاننت قد نقلت عن إدريس نعسان، مسؤول الشؤون الخارجية في الإدارة الكردية في مدينة عين العرب (كوباني) السورية، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نظام فدرالي في الأراضي التي يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا. وقال نعسان إن هذا الإعلان "سيوسع صيغة الإدارة الذاتية" للأكراد في الأراضي التي يسيطرون عليها، وسيطلق عليها اسم "فدرالية شمال سوريا".



-------------------------