المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرلمان الهولندي يصادق على قرار بمنع تصدير السلاح للسعودية


عبدالناصر محمود
03-19-2016, 07:08 AM
البرلمان الهولندي يصادق على قرار بمنع تصدير السلاح للسعودية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 6 / 1437 هــ
19 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ksalogistics-thumb2.JPG





وافق البرلمان الهولندى على مشروع قانون يدعو حكومته إلى حظر تصدير الأسلحة للسعودية، وأيضًا الامتناع عن الموافقة على الواردات التي قد يؤدي استخدامها إلى انتهاك حقوق الإنسان.


وتأتي مصادقة البرلمان الهولندي على قرار حظر تصدير الأسلحة للسعودية انسجاماً مع القرار الصادر عن البرلمان الاوروبي في هذا الشأن قبل أسابيع.
وكان البرلمان الاوروبي قد وافق قبل نحو ثلاثة أسابيع على مشروع قرار، غير ملزم، يدعو حكومات الدول الأعضاء إلى وقف تصدير الاسلحة إلى السعودية، على خلفية عملياتها العسكرية باليمن.


من جهة أخرى، رحب البيت الأبيض، بتصريح المتحدث باسم تحالف "عاصفة الحزم"، الجنرال أحمد العسيري، والتي تحدث فيها عن "قرب انتهاء العمليات العسكرية في اليمن"
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، "نرحب ببيان متحدث التحالف، الجنرال السعودي، أحمد العسيري، الذي أشار اليوم إلى أن العمليات الكبرى في اليمن قد شارفت على نهايتها".
وأضاف المتحدث الأمريكي "لقد قلنا منذ وقت طويل، أن اليمن بحاجة شديدة إلى حل سياسي، وهذا يجب أن يحصل في أسرع وقت ممكن، ولهذا فنحن نواصل حثنا لجميع الأطراف على المشاركة البناءة فيه".
كما أكد المتحدث أن بلاده ستواصل "مراقبة الوضع هناك (اليمن)، وثمة تقارير أولية عن تراجع في التصعيد على الحدود السعودية اليمنية، ونحن سعداء كذلك لمؤشرات للتحالف "عاصفة الحزم" بأنه يعمل على جهود لإيصال المساعدات الإنسانية لعدد من القرى اليمنية الواقعة على الحدود بين البلدين".




-------------------------------