المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 18 قتيلاً في تفجير كمين أمني بسيناء


عبدالناصر محمود
03-20-2016, 07:19 AM
18 قتيلاً في تفجير كمين أمني بسيناء
ــــــــــــــــــ

11 / 6 / 1437 هــ
20 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/isiscar_0-thumb2.jpg




أعلنت مصادر أمنية مصرية بمحافظة شمال سيناء عن سقوط 18 قتيلاً بينهم 4 ضباط إثر تفجير كمين أمنى جنوب مدينة العريش.

وأوضحت المصادر أن المعلومات تشير إلى اقتحام الكمين بسيارة مفخخة أعقبه إطلاق قذائف صاروخية وهو ما أسفر عن تدميره، وتشير التحقيقات إلى أن جماعة "أنصار بيت المقدس" هى من نفذت هذه العملية وتتواجد الضحايا بمستشفى العريش العسكرى ويجرى التجهيز لنقلها إلى المحافظات المختلفة.
وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أكدت السبت 19 / 3 ، أن حصيلة الهجوم ارتفعت إلى 13 قتيلا.
وأكد مصدر أمني وطبي، أن قذائف هاون سقطت على مركز الصفا الأمني عند الطريق الدائري جنوبي مدينة العريش، ما أسفر عن مقتل 13 عسكريا مصريا بينهم 4 برتبة ضابط وإصابة 5 آخرون.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن "مسلحين أطلقوا القذائف على كمين الصفا عند الطريق الدائري جنوبي مدينة العريش، ما أحدث دويًا هائلاً ودخاناً كثيفًا".
وأضافت المصادر أن الحادث أسفر عن وقوع إصابات في صفوف أفراد الأمن، كما أطلق المسلحون النار على سيارات الإسعاف المتوجهة إلى موقع التفجير.
وأشارت المصادر إلى وقوع تبادل عنيف لإطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن، فيما استنفرت القوات عناصرها، ورفعت حالة الطوارئ في مختلف النقاط والحواجز الأمنية.
من جهة أخرى، تحدث شهود عيان في الشيخ زويد عن سماع أصوات انفجارات جنوب المدينة في وقت حلقت طائرة حربية في تلك الأجواء، مشيرين إلى أن الانفجارات كانت عنيفة أدت لاهتزاز البيوت.
وتبنى تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم "داعش" الهجوم.
يذكر أن معدل عمليات تنظيم "ولاية سيناء" شهد تصاعدا في الآونة الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في محافظة شمال سيناء شرقي مصر.

---------------------