المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقاومة الشعبية في اليمن تحرر مناطق هامة من قبضة الحوثيين


عبدالناصر محمود
03-21-2016, 07:40 AM
المقاومة الشعبية في اليمن تحرر مناطق هامة من قبضة الحوثيين
ــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 6 / 1437 هــ
21 / 3 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/houthien_19-thumb2.jpg






نجحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية في اليمن، يوم الأحد 20 / 3 ، في تحرير مناطق هامة من قبضة المتمردين "الحوثيين" في مأرب وتعز.
وانتشرت قوات الجيش والمقاومة في مديرية حريب بعد معارك مع الحوثيين وقوات (الرئيس اليمني السابق على عبدالله) صالح سقط فيها عشرات القتلي من الجانبين.

من جانبه، أكد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، الفريق الركن علي محسن الأحمر، بسط الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلاده، نفوذهما الكامل على مدينة حريب، التابعة لمحافظة مأرب، شرق اليمن.

وجاء تأكيد الفريق الأحمر، خلال اتصالات هاتفية، أجراها الأحد 20 / 3 ، بمحافظ الجوف، وقادة الألوية والمقاومة الشعبية في محافظتي مأرب والجوف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشار الفريق الأحمر، إلى اهتمام السلطات الشرعية بالمعارك التي تخوضها قوات الشرعية لتحرير جميع مناطق اليمن من قبضة الانقلابيين.

كما اطلع نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، خلال الإتصال الهاتفي، على سير العمليات العسكرية والتقدم الذي يحققه الجيش والمقاومة الشعبية في مديرية حريب بمأرب.

أما في تعز، سيطرت القوات الموالية للشرعية، على معظم جبل الهان الاستراتيجي.
وأفاد مصدر من المقاومة الشعبية بأن "المعارك ما زالت مستمرة بين الطرفين، وأن الساعات القادمة ستكون كفيلة بتحريره بالكامل"، مشيراً أن "اثنين من أفراد الجيش الوطني والمقاومة قتلا، فيما أصيب آخرون في الاشتباكات، كما قتل وأصيب عدد أكبر من الحوثيين وقوات صالح (لم يذكر عددهم)".
وتكمن أهمية الجبل الاستراتيجي في أنه يطل على عدة طرق رئيسية مهمة في الجبهة الغربية لتعز.

--------------------------