المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنرال مقرب من خامنئي يطالب بضم البحرين لإيران


عبدالناصر محمود
03-21-2016, 07:44 AM
جنرال مقرب من خامنئي يطالب بضم البحرين لإيران
ــــــــــــــــــــــــــ

12 / 6 / 1437 هــ
21 / 3 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/Capture-785-thumb2.jpg






طالب أحد قياديي الحرس الثوري الإيراني الجنرال سعيد قاسمي، قائد ميليشيات ما يسمى بـ "أنصار حزب الله" المرتبطة بالمرشد الايراني علي خامنئي، باحتلال مملكة البحرين وضمها إلى إيران، زاعما أن "البحرين محافظة إيرانية مقتطعة".
وبحسب ما نقلت وكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري، عن قاسمي حديثه في ملتقى بمدينة بوشهر، على ضفاف الخليج العربي، والذي ادعى فيه إن "البحرين يجب أن تعود إلى إيران وأن تصبح جزءا من محافظة بوشهر".
كما زعم قاسمي وهو من قادة الحرب الإيرانية – العراقية، ومن مقربي الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، أن "البحرين تم اقتطاعها من إيران بسبب الاستعمار"، مضيفًا أن "إيران ستبذل جهودها لإعادة البحرين إلى الخريطة الإيرانية" على حد قوله.
وفي رد فعل عاجل على هذه التصريحات، أرسلت 18 منظمة حقوقية عربية ودولية خطابا عاجلا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، دانت فيه بقوة التهديدات التي أطلقها القيادي في الحرس الثوري الايراني الجنرال سعيد قاسمي، الذي طالب فيها بضم البحرين الى ايران.
ودعت المنظمات في خطابها، الامين العام إلى "وضع حد لهذه التهديدات الارهابية والنوايا الشريرة من هذا النظام الفاشي وقيام الأمم المتحدة بدورها الأممي في حماية حرية واستقلال الشعوب والدول المستقلة وفرض العقوبات الرادعة ضد النظام الإيراني".
وبينت المنظمات في رسالتها ان هذه المطالبة هي دليل علي السياسات التوسعية التي يمارسها النظام الارهابي في إيران، الذي لا يعترف بالقوانين والأعراف الدولية التي تدعو إلى احترام استقلال وسيادة الدول والالتزام بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون البلدان الأخرى.
والمنظمات الموقعة علي الخطاب هي: "المؤسسة العربية لحقوق الإنسان بالمملكة المتحدة - الرابطة العالمية للحقوق والحريات / مكتب المملكة المتحدة - المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان - شبكة احرار الرافدين لحقوق الانسان - منظمة حقوق الانسان الأهوازية - المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب (أشا) - منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان الاحوازي- جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان - جمعية كرامه لحقوق الإنسان / البحرين - التحالف العربي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان - المرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب - مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلاد الشام - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا - المركز البلوشي لحقوق الإنسان - الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان - البوابة العربية لمعلومات حقوق الإنسان - منظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان - المرصد العربي للحقوق والحريات النقابية".

يشار في هذا السياق إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يطالب فيها مسؤولون إيرانيون بضم البحرين، وذلك في إطار السياسات التوسعية التي يمارسها النظام الطائفي في إيران، ضاربا عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية التي تدعو إلى احترام استقلال وسيادة الدول والالتزام بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون البلدان الأخرى.

وضبطت خلال السنوات الأخيرة خلايا مسلحة عديدة مدعومة من طهران لزعزعة الأمن والاستقرار فيها، كما صدرت أصوات عديدة من مجلس الشورى الإيراني وشخصيات سياسية وعسكرية عديدة في طهران خلال السنوات الماضية، تدعو لاحتلال هذه المملكة العربية الخليجية.

----------------