المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تؤكد تدريبها لقوى كردية بسورية


عبدالناصر محمود
03-24-2016, 07:11 AM
روسيا تؤكد تدريبها لقوى كردية بسورية
ـــــــــــــــــــ

15 / 6 / 1437 هــ
24 / 3 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ypg-thumb2.jpg




أعلن قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول ألكسندر دفورنيكوف، يوم الأربعاء 23 مارس، أن بلاده قدمت للجيش السوري أسلحة ومعدات حديثة، بما في ذلك أنظمة مدفعية ووسائل اتصال.
وأوضح "من أجل زيادة قدراته القتالية، قدمنا في إطار المساعدات العسكرية التقنية، للجيش السوري أسلحة ومعدات عسكرية حديثة، منها أنظمة مدفعية ووسائل اتصال واستطلاع وغير ذلك".
كما لفت الفريق أول الروسي إلى أن الخبراء العسكريين الروس شاركوا بشكل فعال في إعداد الجيش السوري للأعمال القتالية، وأنه بفضلهم تمكن الجيش من شن عملية عسكرية ضد من وصفهم بـ"الإرهابيين" على 15 جبهة في وقت واحد.
وأكد دفورنيكوف أن المستشارين العسكريين الروس قاموا بتدريب ليس فقط الجيش السوري، ولكن القوى الوطنية والكردية أيضا في سوريا.
من جهة أخرى، أكّد رئيس إقليم شمال العراق، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، أنّ أي دعم يُقدّم لمنظمة "ب ي د" (امتداد منظمة "بي كا كا" في سوريا)، يعدّ دعماً مباشراً لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، لافتاً أنّ المنظمتين لا تختلفان عن بعضمها البعض بشيء.
جاء ذلك في معرض تعليقه على تطور العلاقات السياسية والعسكرية بين "ب ي د" والولايات المتحدة الامريكية، خلال تصريح أدلى به لموقع "المونيتور" المختص بشؤون الشرق الأوسط وتركيا، حيث أوضح أنّ ممارسات منظمة "ب. ي. د" توحي بأنها ليست جادة في الالتزام بالنظم الديمقراطية.
ورداً على سؤال عمّا إذا كانت الولايات المتحدة تدرك أنّ منظمتي "بي كا كا" و "ب. ي. د" تمتلكان نفس المبادئ والأهداف، قال بارزاني: "تدرك جيداً وجود مثل هذه الروابط بين المنظمتين، ولكنها لا ترغب في التفوّه بذلك، تعلمون أنّ من أولوياتنا وأولويات الولايات المتحدة، مكافحة داعش، والقضاء عليه، وأعتقد أنّ الإدارة الأمريكية تعمل على تجاهل الصلة بين المنظمتين، لخدمة الهدف الأسمى".

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، قد قال في كلمة له الأسبوع الماضي أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، أن "الأكراد السوريين الذين أعلنوا الفيدرالية هم شركاء عسكريين ممتازين لواشنطن، ونحن نشكرهم في حربهم على تنظيم داعش".
مضيفاً أن بلاده "ماضية في العمل مع الأكراد السوريين في الشراكة وستتخذ واشنطن لاحقاً قرارها بالمشاكل الإقليمية التي تواجههم"
وكان المتحدث باسم البنتاغون، ستيف وارين، قد صرح الأربعاء الماضي 16 / 3 ، بأن إعلان الأكراد إقليما فدراليا في سوريا لن يؤثر على العمليات الأميركية ضد تنظيم "داعش".

-------------------------