المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوقفنا أحد منفذي هجمات بروكسل وحررته بلجيكا


عبدالناصر محمود
03-24-2016, 07:15 AM
اردوغان: أوقفنا أحد منفذي هجمات بروكسل وحررته بلجيكا
ــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 6 / 1437 هــ
24 / 3 / 2016 م
ـــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/erdogann_6-thumb2.jpg




أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء 23 / 3 ، أن السلطات في تركيا سبق وأن القبض على أحد منفذي هجمات بروكسل بولاية غازي عنتاب الجنوبية في يونيو 2015، وقمنا بترحيله، إلا أن البلجيكيون أخلوا سبيل الشخص المذكور، فبلجيكا لم تستطع تحديد ارتباطه بالإرهاب، رغم تحذيرنا بأنه مقاتل إرهابي أجنبي.

وأضاف اردوغان: "إنني على ثقة بأنّ السياسة العالمية، إن اتفقت بشأن مكافحة الإرهاب، فإننا نستطيع حل هذه المسألة، لذلك فإنّ العالم ملزم بإعادة تعريف الإرهاب والإرهابي"

من جهته، دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الدول الأوروبية إلى تغيير جذري في سياستها إزاء القضية السورية، وقال إن السياسة الخاطئة التي اتبعها الغرب والمجتمع الدولي بشكل عام تجاه القضية السورية تقف وراء الهجمات التي شهدتها دول عديدة في الآونة الأخيرة.
وأكد أن تركيا تعتبر الشريك الوحيد الذي يمكن أن تعتمد عليه أوروبا لضمان الأمن في المنطقة، وقال "أمن أوروبا يبدأ من تركيا، وضمان أمن تركيا يتطلب فرض منطقة آمنة في شمال سوريا".
وأكد أوغلو في تصريحات سابقة أن تفجيرات بروكسل التي أودت أمس الثلاثاء بحياة 34 شخصا على الأقل، أظهرت مرة أخرى الوجه العالمي لـ"الإرهاب"، وقال "رغم اختلاف أسماء المنظمات الإرهابية فإن هدفهم واحد، وعلى الرغم من أنهم يظهرون بوجه المتناحرين بين بعضهم، فإنه عندما تتعلق القضية بتركيا فإنهم يأخذون أوامرهم من نفس الجهات لتنفيذ هجماتهم الإرهابية ضد بلادنا".


وكانت الشرطة البلجيكية، قد كشفت يوم الأربعاء 23 / 3 ، عن هوية منفذيْ الهجوم على مطار "زافنتيم" في العاصمة بروكسل، أمس.
وذكرت الشرطة، في بيان لها، أن الأخوين خالد وإبراهيم البكراوي هما المسؤولان عن الهجوم، وهما من ذوي السوابق، فيما تتواصل عمليات البحث عن شخص ثالث شاركهما تنفيذ الهجمات.

--------------