المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكدت للأمير محمد بن سلمان استمرار التعاون مع دول الخليج لمحاربة الإرهاب


عبدالناصر محمود
03-26-2016, 07:25 AM
كارتر: أكدت للأمير محمد بن سلمان استمرار التعاون مع دول الخليج لمحاربة الإرهاب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 6 / 1437 هــ
26 / 3 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/ashsal-thumb2.jpg




أعلن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر، يوم الجمعة 25 / 3 ، أنه تحدث هاتفيا الخميس 24 / 3 مع ولى ولى العهد وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان.


وقال كارتر، في مؤتمر صحفي مشترك بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، مع رئيس هيئة الأركان الأميركي " جوزيف دانفورد، انه ناقش مع وزير الدفاع السعودي سبل التعاون السعودي الامريكي في محاربة "الارهاب" ، و استمرار التعاون مع دول الخليج لمحاربة "الارهاب" ، كما تم الاتفاق على عقد مجلس وزراء دفاع الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى الست فى الرياض يوم 20 إبريل القادم.


وأكد كارتر ان الاجتماع سيأتى قبل يوم واحد من القمة (الأمريكية - الخليجية) فى الرياض، التى سيشارك فيها الرئيس الامريكى باراك أوباما مع قادة دول الخليج.

وأضاف أن الاجتماع سيسمح بالبناء على ما تم إحرازه خلال مباحثات وزراء الدفاع لمواجهة تنظيم داعش والذى عقد فى بروكسل فى الشهر الماضي. كما سيكون فرصة لتعزيز الشراكة الدفاعية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى من خلال مراجعة ومناقشة سبل دعم المبادرات الدفاعية المشتركة والتى تم إعلانها خلال القمة الامريكية الخليجية فى كامب ديفيد فى العام الماضى.
وأوضح وزير الدفاع الامريكي، ان التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة والذي تقوده بلاده يقوم بشكل منظم بضرب التنظيم، خصوصا قادة الصف الصف الأول فيه، مؤكدًا ان التحالف استطاع التخلص من عدد من قيادات التنظيم خلال الفترة الاخيرة .

وأشار الى ان اخر الضربات اسفرت عن مقتل الرجل الثاني في التنظيم والمسؤول عن العمليات المالية فيه ، معتبرا ان هذه الضربة سوف تضعف قدرات التنظيم الميدانية .
من جهته قال دنفورد انه سوف يطلب من الرئيس الامريكي بارك اوباما عبر وزير الدفاع كارتر زيادة عدد القوات الأميركية في العراق خلال الأسابيع القادمة .
وتابع: نتوقع زيادة في عدد القوات الأميركية في العراق لكن لم يتخذ قرار بهذا الشأن حتى الآن ، مشيرا الى ان نشر القوات المقاتلة في العراق يأتي تماشيا مع الرؤية الامريكية للضغط على تنظيم الدولة .
واعتبر دنفورد ان القوات العراقية هي التي تشن الهجمات ضد تنظيم الدولة ، وان التحالف يوفر الدعم فقط .

-----------------------