المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش يتبنى مقتل وإصابة 10 جنود بسيناء


عبدالناصر محمود
03-27-2016, 07:15 AM
داعش يتبنى مقتل وإصابة 10 جنود مصريين بسيناء
ــــــــــــــــــــــــــ

18 / 6 / 1437 هــ
27 / 3 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/WELAYATSINAIBBAYAN-thumb2.jpg
بيان متداول في تويتر لتنظيم ما يسمى [ولاية سيناء]






ذكرت وكالة "أعماق" القريبة من تنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش"، مساء يوم السبت 26 / 3 ، ان عناصر التنظيم تمكنت من "قتل وإصابة 10 على الأقل من قوات الجيش والشرطة المصرية وتدمير 3 مدرعات بعمليات جنوب الشيخ زويد وغرب العريش بسيناء".

كما أكدت حسابات تابعة للتنظيم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نبأ مقتل وإصابة مايزيد عن 10 من قوات الجيش والشرطة في سلسلة عمليات بشمال سيناء ـ شمال شرق مصر ـ
يأتي هذا بعد أن شن سلاح الجو المصري غارات جوية يوم الجمعة 25 / 3 استهدف مواقع الجماعات المسلحة التي تنتمي لتنظيم "داعش" في شمال سيناء، ما اسفر عن مقتل 60 عنصرًا واصابة 40 اخرين، وفق ما أعلن الجيش المصري، يوم السبت 26 / 3 .

وقال المتحدث العسكري في بيان نشر بصفحته على موقع "فيسبوك": "إن العمليات التي نفذها الجيش ضد متشددي جماعة ولاية سيناء شملت قصفا جويا لمخابئهم"
وكان خمسة جنود من الجيش المصري قد قتلوا وأصيب سبعة آخرون، السبت، جراء انفجار لغم بطريق سفاجا-الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، جنوب شرق البلاد، بحسب ما أعلن مصدر طبي اليوم السبت.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر الذي يعمل بمستشفى سفاجا المركزي، قوله أن خمسة جنود قتلوا وأصيب سبعة آخرون، نتيجة انفجار لغم أرضي بطريق سفاجا-الغردقة.



كما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية (لم تسمها) أن "الجنود يتبعون قوات اللواء 166 مشاة، وأن الحادث وقع في منطقة تنتشر فيها الألغام".
وأضاف المصدر أن مستشفى سفاجا المركزي استقبل عددًا من الضحايا، بينما تم نقل الآخرين إلى مستشفى تابع للقوات المسلحة بمدينة الغردقة.



ولم يصدر عن السلطات المصرية تعقيب رسمي حول الحادث أو ملابسات وقوعه.


يشار إلى أنه من غير المعتاد أن يتم استهداف قوات الجيش المصري في تلك المنطقة، إذ تتركز أغلب الهجمات ضد قواته في منطقة شمال سيناء، شمال شرق البلاد.





-------------------------------------