المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدء بمنح تصاريح عمل للاجئين السوريين


Eng.Jordan
03-27-2016, 09:29 AM
آخر تحديث: 2016-03-26، 07:08 pm

http://www.albaladnews.net/assets/images/148794_3_1459015744.jpg

اخبار البلد


أوعز وزير العمل الدكتور نضال القطامين الى جميع مديريات العمل في المحافظات العمل بالتعليمات الجديدة بخصوص الإجراءات المتبعة لمنح التصاريح للعاملين من الجنسية السورية.
وجاء في كتاب التعميم والذي حصلت " المقر" على نسخة منه بانه لغايات منح تصاريح العمل للعاملين من الجنسية السورية اتباع الخطوات التالية بحيث يتم تقديم الطلبات من أصحاب العمل إلى مديريات الاختصاص المنتشرة في المملكة مباشرة وعدم قبول أي طلب دون وجود البطاقة الأمنية الممغنطة الصادرة عن وزارة الداخلية.
واشار التعميم الى ان الالية الجديدة تشمل جميع السوريين المقيمين داخل المملكة، سواء كانت نظامية أو عبر الشريط الحدودي وبغض النظر عن وجود جواز السفر، بحيث تكون الصلاحيات لمدراء الميدان لمنح الموافقات حسب النسب المتفق عليها مع ممثلي مختلف القطاعات مع مراعاة المهن المغلقة في وجه العمالة الوافدة ودون الحاجة لعرض الطلبات على لجان الاستخدام لغايات تبسيط الاجراءات.
واكد التعميم على ضرورة مخاطبة وزارة الداخلية في كافة الطلبات للعاملين من الجنسية السورية ومن خلال مديرياتكم على أن يشمل الكتاب ( اسم العامل، رقم جواز السفر أو البطاقة الممغنطة في حال عدم ووجود جواز سفر، طبيعة المهنة والنشاط الاقتصادي للمؤسسة.