المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علينا الدمج بين الفكر والإعلام لمواجهة الإرهاب


عبدالناصر محمود
03-28-2016, 07:08 AM
عسيري: علينا الدمج بين الفكر والإعلام لمواجهة الإرهاب
ـــــــــــــــــــــــــــ

19 / 6 / 1437 هــ
28 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/essirrrry_0-thumb2.jpg





اختتم رؤساء أركان الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري اجتماعهم الأول يوم الأحد 27 / 3 في الرياض، حيث أعلن العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، أن الاجتماع لم يتطرق إلى حالات معينة بل وضع آلية العمل، والتي ستقوم على مبدأ المشاركة لتنسيق الجهود وليس الإلزام.


واعتبر عسيري أن اجتماع اليوم خطوة أولى في خطوات التحالف للتوافق على الآليات وطرق العمل، حيث سيخصص الاجتماع القادم لوزراء دفاع دول التحالف مضيفا "علينا الدمج بين الفكر والإعلام لأن أغلب التنظيمات الإرهابية اليوم تستخدم الإعلام بشكل مكثف" ــ وفق قوله ــ.

ولفت عسيري إلى أن اجتماع اليوم يمهد لاجتماع لاحق لوزراء دفاع التحالف الإسلامي.
وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، في مؤتمر صحفي، إن دول التحالف الإسلامي العسكري وضعت حجر الأساس لآلية العمل المشتركة، واستراتيجية من 4 محاور لمحاربة "الإرهاب"، مؤكدا أن التحالف لن يشكل قوات عسكرية مشتركة، مشيرًا إلى ان التحالف الإسلامي العسكري سيسعى إلى تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله.
ولتوضيح هوية التحالف، قال عسيري إن التحالف لا يقود قوات منظمة تعمل تحت قيادته، معتبرا أن الهدف الاستراتيجي للتحالف هو تنسيق وتوحيد الجهود كي لا تعمل كل دولة بمفردها للتخلص من "الآفات" التي تتعرض لها.


كما أوضح عسيري أن التحالف سيحارب "الإرهاب" بشكل عام وليس تنظيم "داعش" فقط، موضحاً أن التحالف يعمل وفق المواثيق الدولية.
وأكد "إن هناك حرصاً على أن تكون عمليات التحالف تحت مظلة الشرعية الدولية"، مشيرًا إلى أن آلية عمل مكافحة "الإرهاب" تستند إلى التوافق، وتحترم سيادة كل دولة عضو بالتحالف.

وأضاف عسيري أن السعودية لها باع طويل في مكافحة "الإرهاب" على المستويات الأمنية والعسكرية والمالية، وأن المملكة ستسخر خبرتها في ذلك لمساعدة دول التحالف.
وكشف المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي عن أن التحالف بات يضم 39 دولة، معتبرا أن دول العالم الإسلامي ليس لديها أي لبس بشأن تعريف "الإرهاب".

وقال أن السعودية شاركت دول التحالف بشأن سبل تتبع مصادر تمويل المنظمات "الإرهابية" وأنها أنشأت قبل فترة مركزا لتنسيق عمليات التحالف الإسلامي لمحاربة "الإرهاب".
وأكد أن اجتماع اليوم لم يبحث موضوع "حزب الله" وتصنيفه كمنظمة "إرهابية"، معلناً أن الحالة السورية ستبحث لاحقاً في اجتماعات التحالف في سبل التحرك.

------------------------------