المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد فيلق القدس الإيراني يزور الأحواز المحتلة


عبدالناصر محمود
03-28-2016, 07:22 AM
قائد فيلق [القدس!] الإيراني يزور الأحواز المحتلة
ـــــــــــــــــــــــــ

19 / 6 / 1437 هــ
28 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/1111_10-thumb2.jpg



كشفت وسائل إعلام إيرانية عن أن قائد فيلق [القدس!] الإيراني المدعو قاسم سليماني والمشهور بقتاله في سوريا والعراق, زار الأحواز المحتلة.

وأشارت إلى أن الرئيس السابق أحمدي نجاد وقادة وضباط آخرون جاؤوا إلى الأحواز لزيارة المناطق التي دارت فيها الحرب العراقية ـ الإيرانية، وذلك في إطار رحلات “راهيان نور” الاستيطانية التي يشرف عليها الحرس الثوري الإيراني في الأحواز.

وأفادت المصادر بأن نجاد دخل مطار الأحواز قبل يومين بهدف زيارة المدن الأحوازية المختلفة التي دارت فيها الحرب بعد وصول عدد كبير من المسؤولين منهم، صفار هرندي المستشار الثقافي لقائد الحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زادة قائد قوات الجو والفضاء في الحرس الثوري، محمد باقر نوبخت المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفارسية، قاسم سليماني قائد “فيلق القدس”، مرتضى مقتدائي رئيس الحوزات العلمية للدولة الفارسية، وزير الزراعة ومسؤول منظمة التراث والثقافة الفارسية.

وبدأت هذه الدورة الجديدة التي شارك فيها كبار مسؤولي الدولة الفارسية مع بدء العام الفارسي الجديد، وقال القائمون على هذه الرحلات: “حتى نهاية هذا العام سوف يأتي أكثر من 6 ملايين فارسي زائر بعد مشاركة مليونية في العام الماضي”.

يشار إلى أن هذ الحافلات التي تقل الزائرين الفرس تتعرض لعمليات عسكرية من المقاومة الأحوازية.

وترى حركة النضال العربي أن الاحتلال الفارسي يهدف من خلال هذه الرحلات المنتظمة إلى إيجاد انتماء لدى الإنسان الفارسي لهذه الأرض العربية.



---------------------------