المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفاء إيراني برفض وصف مصر "حزب الله" بالإرهاب


عبدالناصر محمود
03-30-2016, 07:40 AM
احتفاء إيراني برفض وصف مصر "حزب الله" بالإرهاب
ــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 6 / 1437 هــ
30 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ


http://www.almoslim.net/files/images/thumb/78_20-thumb2.jpg
وزير الخارجية المصري






كشف صحفي مصري عن احتفاء وسائل الإعلام الإيرانية بالموقف المصري الرافض لتصنيف "حزب الله" اللبناني كمنظمة إرهابية.

وقال الكاتب الصحفي، جمال سلطان رئيس تحرير صحيفة المصريون، إن هناك احتفالا في وسائل الإعلام الإيرانية، بتصريحات وزير الخارجية، عن تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية.

وأضاف "سلطان" فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "وسائل الإعلام الإيرانية ووكالة إيرنا يحتفلون بتصريحات وزير خارجية مصر سامح شكري التي رفض فيها موقف السعودية باعتبار حزب الله منظمة إرهابية".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد رفض وصم"حزب الله " بالإرهاب ، مؤكدا أن قرار الجامعة العربية لم يصف الحزب بالإرهاب بل بعض تصرفاته, على حد قوله .

ودعا شكري إلى اعادة "القراءة المدققة لما صدر عن الجامعة العربية، فما صدر كان توصيفًا لأعمال أكثر منه إقرارًا بصفة معينة على الحزب فى مجمله, على حد تعبيره.

وردا على سؤال مباشر من صحيفة مصرية "حزب الله إرهابى أم لا؟ " رفض شكري الإجابة بوضوح قائلا " لن أحكم، فحزب الله له وضعية خاصة بلبنان، ولبنان دولة شقيقة وتعانى من اضطراب ضخم لأوضاع داخلية، وهذه قضية يتم حلها على مستوى الشعب اللبناني".

وكانت دول الخليج قد بدأت في طرد المرتبطين بالحزب من أراضيها بعد تصنيفه كمنظمة إرهابية بعد ثبوت تورطه فيما يهدد الأمن في هذه الدول.



-------------------------------------