المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد فلسطينيّ رسميّ رفيع المُستوى يُقدّم التعازي لعائلة جنرال إسرائيلي قتل مؤخراً


Eng.Jordan
03-30-2016, 04:14 PM
ذكرت الإذاعة الإسرائيليّة الرسميّة صباح الأربعاء، أنّ وفدًا فلسطينيًا رسميًا قام بزيارة تعزية لعائلة الجنرال في الجيش الإسرائيلي منير عمار الذي ينحدر من الطائفة الدرزية.

http://www.watanserb.com/wp-content/uploads/F160325BAFF02.jpg


وتابعت الإذاعة العبريّة قائلة إنّ وفدًا عن السلطة الفلسطينية قام، مساء الثلاثاء، بزيارة إلى قرية جولس الدرزية، الواقعة في الجليل الغربيّ، داخل ما يُطلق عليه بالخّط الأخضر، وقدّم خلالها التعازي باسم رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عبّاس (أبو مازن) لعائلة عمار ولقيادة الطائفة الدرزية في إسرائيل بوفاة الجنرال الذي كان يتولى رئاسة ما يُطلق عليها الاحتلال “الإدارة المدنية” للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيّة المُحتلّة.

وحسب الإذاعة فإنّ أعضاء الوفد الفلسطيني الذي ترأسه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني أشادوا بالجنرال عمار وبما تحلى به مما اعتبروه صفات إنسانيه طيبة وتعامله الايجابيّ مع نظرائه الفلسطينيين في الضفة، وفقا لما نقلت الإذاعة العبريّة. وأعرب المدني الذي يتولّى رئاسة لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي في منظمة التحرير الفلسطينية عن أمله في أنْ يتوصّل الفلسطينيون والإسرائيليون إلى خطوات عمليه لصنع السلام وأنْ يكون أمثال الجنرال عمار قدوة للصلة الايجابية بين الشعبين، على حدّ قوله.

جدير بالذكر أنّ الجنرال منير عمار لقي مصرعه، يوم الجمعة الماضي، بعد تحطم طائرة مدنية صغيرة كان يقودها في جبال كمون بالجليل الأسفل. وجاء مصرع عمار بعد شهر واحد من تعيينه في منصب رئيس الإدارة المدنية للضفة الغربية خلفًا للسابق، الجنرال دافيد مناحيم، علمًا بأنّ عمار كان قد شغل مناصب عدة من بينها قائد الجبهة الداخلية بمنطقة الشمال وحيفا.

وقالت تقارير عبرية، إنّ أسباب تحطم الطائرة لا تزال مجهولة، حيث تقوم الأجهزة الأمنية المختصة بالتحقيق في ظروف مقتل الجنرال عمار (50 عامًا) الذي عثر عليه وقد فارق الحياة. وكانت سلطة مطار حيفا، حيث كان الجنرال قد أقلع من هناك، أعلنت فقدان الاتصال مع طائرة خفيفة أقلعت من المطار قبل 4 ساعات، في الوقت الذي تقوم فيه بفحص كافة الاحتمالات وفقا لما نشرته المواقع العبرية يوم الجمعة الفائت. وأشارت هذه المواقع إلى أنّ الطائرة التي فقد الاتصال بها خاصة ويعتقد بأنّ قائد الطائرة كان لوحده على متن الطائرة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنّ سبب التحطم لا زال مجهولاً، فيما عثر على عمار وقد فارق الحياة، واضطر الجيش لاستقدام طائرات للوصول إلى مكان التحطم بالنظر إلى وعورته. وعبّر قائد أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوط عن بالغ صدمته من الحادث، مشيدًا بمناقب الجنرال عمار. ووصف آيزنكوط القتيل بـملح الأرض، وأنّه شغل منصب من أعقد المناصب وبخاصة على ضوء العمليات المستمرة منذ أشهر ضمن “انتفاضة القدس″، بحسب تعبير الجنرال أيزنكوط. وشغل عمار عدة مناصب بالجيش من بينها قائد وحدة “حروب” وقائد الجبهة الداخلية بمنطقة الشمال وحيفا، بالإضافة لمناصب أخرى عديدة.

ونعى منتدى رؤساء المجالس المحلية الدرزية والشركسية برئيسه جبر حمود وجميع أعضائه بمزيد من الحزن والأسى مقتل الميجور جنرال منير عمار اثر حادث طائرة. وقال المنتدى في بيانٍ خاصٍ: تلقينا الخبر المفجع بوفاة الشاب منير عمار ابن قرية جولس، الرجل القائد الفذ الذي كللته الشجاعة وزينته روح القيادة وطفت عليه الغيرة المعروفية، والذي عرف عنه حسن أخلاقه ومسيرته التي تشرف الطائفة الدرزية.

وقال البيان أيضًا: عُرف عنه إنسانًا متواضعًا، معروفيًا أصيلاً، محبًا لطائفته، فخورًا بانتمائه لها، بشوش الوجه والمحيا، كريم الخُلق وحسن المعشر. وخلُص البيان إلى القول إنّ فقدان المرحوم فقدان وفاجعة لعائلته الكريمة ال عمار وخسارة جسيمة للطائفة الدرزية بأجمعها، على حدّ تعبيره.