المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الليبية يدعو فائز السراج لمغادرة العاصمة


عبدالناصر محمود
03-31-2016, 07:26 AM
رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الليبية يدعو فائز السراج لمغادرة العاصمة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 6 / 1437 هــ
31 / 3 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/sraaj-thumb2.jpg



دعا خليفة الغويل، رئيس "حكومة الإنقاذ الوطني" المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام الليبي، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج الذي وصل الأربعاء 30 / 3 إلى طرابلس، إلى مغادرة العاصمة الليبية.
وقال الغويل في بيان تلاه عبر التلفزيون الأربعاء "على المتسللين غير الشرعيين أن يسلموا أنفسهم أو أن يعودوا من حيث أتوا"، مضيفا "دخولكم غير شرعي تتحملون نتائجه الشرعية والأخلاقية والقانونية".

ووصف الغويل في مؤتمر صحفي عقده بطرابلس مساء يوم الأربعاء 30 / 3 حكومة الوفاق بـ"الحكومة المتسللة غير الشرعية" ، ودعا "الثوار" في كل ليبيا إلى التصدي لها،بحسب "بوابة الوسط" الإخبارية الليبية.
من جهته، قال نائب رئيس البرلمان عوض عبد الصادق في تصريح لقناة النبأ الفضائية "نحن في حل من أي التزامات تترتب على دخول ما يسمى بالمجلس الرئاسي".

وأضاف "دخلوا بطريقة غير شرعية وغير رسمية للأراضي الليبية، دخلوا خلسة بترتيب مع بعض العسكر وبعض الخونة لإدخال البلاد في نفق مظلم".
وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد وصل في وقت سابق الأربعاء إلى العاصمة طرابلس رفقة عدد من نواب وأعضاء المجلس عن طريق البحر إلى قاعدة أبوستة البحرية.
وبعد ساعات من وصوله، سمع إطلاق نار في وقت مبكر من المساء في طرابلس حيث تم إغلاق العديد من الطرق وعمت حالة من الهلع بحيث كان الناس يحاولون العودة إلى منازلهم. ولم يعرف على الفور مصدر وسبب إطلاق النار، في حين يثير وصول السراج المخاوف من اشتباكات مسلحة في طرابلس بين السلطات المحلية، والجهات المؤيدة لحكومة الوفاق.
وكان وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، ق رحب يوم الأربعاء 30 / 3 ، بوصول رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبى فايز السراج، وأعضاء المجلس الرئاسي، إلى العاصمة طرابلس، ووصفها بالخطوة الهامة "نحو إقامة حكومة فعالة لرأب الانقسامات فى ليبيا وإحلال السلام"، ـــ وفق قوله ــ


وقال وزير الخارجية، فى تعليقه على وصول السراج إلى العاصمة "نحن على استعداد للرد بشكل إيجابى على طلبات الحصول على الدعم والمساعدة من حكومة الوفاق الوطنى لمساعدتهم على استعادة الاستقرار فى ليبيا، وإعادة بناء الاقتصاد، ومحاربة تنظيم "داعش"، والتصدى للعصابات الإجرامية التى تهدد أمن الليبيين، واستغلال المهاجرين غير الشرعيين"
---------------------------

عبدالناصر محمود
03-31-2016, 07:33 AM
بيان حكومة الإنقاذ الوطني الليبية بشأن وصول السراج إلى طرابلس
_________________________________________

22 / 6 / 1437 هــ
31 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/libba-thumb2.jpg





أعلنت حكومة الإنقاذ الوطني المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام في ليبيا عن رفضها دخول المجلس إلى طرابلس، واصفة أعضاءه بالمتسللين، ما ينذر بتأزم الوضع الليبي، ويفتح الاحتمالات أمام وقوع مواجهات بين الحكومتين.
ووصف وزير بارز في حكومة الإنقاذ، دخول السراج اليوم لطرابلس بأنه "انقلاب عسكري مدعوم من المليشيات المأجورة".

وأكد أن "الحكومة لن تسلم السلطة للسراج تحت أي ظرف، وإلا ستكون سابقة، أن يقوم أي موظف دولي يحصل على دعم من بعض الجهات بتنصيب نفسه رئيساً لحكومة".

شاهد:



https://youtu.be/KKjTRfSl26Q
------------------------------

عبدالناصر محمود
03-31-2016, 07:36 AM
لحظة وصول البارجة التي أقلت فائز السراج إلى طرابلس
ـــــــــــــــــــــــــــ



22 / 6 / 1437 هــ
31 / 3 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/fayzzz-thumb2.jpg






وصل فايز السراج رئيس ما يسمى بـ " حكومة الوفاق الوطني الليبية " في وقت سابق الأربعاء 30 / 3 رفقة مجموعة من أعضاء "مجلس الرئاسة" إلى قاعدة بحرية في طرابلس.
وقال المجلس قبل وصوله إنه تفاوض على خطة أمنية مع الشرطة والقوات العسكرية في طرابلس، وكذلك مع بعض الجماعات المسلحة، ودعا إلى نقل السلطة على الفور، رغم معارضة أطراف من حكومة الغرب (طرابلس) وحكومة الشرق (البيضاء) لذلك.
وأغلق المجال الجوي الليبي ساعات طوال يومي الأحد والاثنين الماضيين، في قرار عدّه المجلس الرئاسي محاولة لمنعه من الوصول إلى ليبيا.
ورفضت "حكومة الإنقاذ الوطني الليبية" في طرابلس المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام دخول مجلس حكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة الليبية، معتبرة أن حكومة الوفاق غير شرعية ودخولها غير شرعي، ودعت من دخلوا إلى المغادرة.


شاهد:


https://youtu.be/QOxwo2EEgIo
-----------------------------------