المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استنكار واسع لتصريحات عباس حول إحباط قواته لعمليات فدائية


عبدالناصر محمود
04-04-2016, 06:46 AM
استنكار واسع لتصريحات عباس حول إحباط قواته لعمليات فدائية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 6 / 1437 هــ
4 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/abbas_11-thumb2.jpg






استنكر حزب "جبهة العمل الإسلامي" في الأردن، تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، التي أعلن فيها أن قواته الأمنية تفتش حقائب طلبة المدارس بحثاً عن السكاكين لمنع العمليات ضد الاحتلال والمستوطنين.
واعتبر الحزب في بيانٍ، يوم الأحد 3 / 4 ، إن هذا الموقف "يتناقض مع الروح المتوثبة لدى الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والتمسك بالحق المشروع له في الدفاع عن أرضه ومقدساته".
كما أكد الحزب أن "خيار المقاومة هو الخيار الوحيد، وهو الخيار الأكثر نجاعة لاستعادة الحقوق للشعب الفلسطيني وتحصيل المكتسبات وتحرير الأسرى والمعتقلين" .
من جهة أخرى، انتقدت "الجهة الشعبية" لتحرير فلسطين تصريحات رئيس السلطة "محمود عباس" لوسائل إعلام عبرية، مؤكدة أنها "تدل على غياب وضياع بوصلة السلطة".

واستغربت الجبهة الشعبية في بيان لها اليوم الأحد، تصريحات عباس، مبينة أنها جاءت في وقت يسجل فيه المستوطنون مواقف واضحة لطرد الفلسطينيين وقتلهم.
وأضافت: "ملاحقة المقاومة تشريع لجرائم الحرب الصهيونية التي تمارس يوميًّا على حواجز الموت، وفي شوارع المدن الفلسطينية بالضفة والقدس، ووصم العمل الانتفاضي بالإرهاب".
من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للجبهة، بدران جابر، في تصريحات نقلتها عنه وكلة "قدس برس"، إن تصريحات عباس "تعبر عن عشق وإعجاب بالجلاد، وإدارة الظهر للمصلحة الوطنية العليا، ولطبيعة الصراع مع الاحتلال".
وطالب جابر بإعادة النظر في مجمل المواقف التي تصدر عن قيادة السلطة، مشددًا على أنها "لا تراعي حرمة الدم الفلسطيني".
وقال:"القيادة السياسية تبحث عن مواقف وسلام مع من يقتل أبناء شعبنا الفلسطيني (..) وعباس يبحث عن السلام في زمن الحرب"، واصفًا تصريحات عباس بأنها "تجرّؤ غير عادي على إدارة الظهر لمصالح الشعب الفلسطيني".
ودعا الفصائل الفلسطينية لإعادة قراءة الوضع الفلسطيني "قراءة صحيحة، بهدف الخروج باستراتيجية، تقوم على أساس قرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير".
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أقرّ في تصريحات للقناة العبرية الثانية أن قواته أفشلت هجمات كان يُعد شبان فلسطينيون لتنفيذها ضد أهداف للاحتلال الصهيوني.
وقال عباس قال في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه القناة ضمن برنامج "نوافذ" إن "الأمن الفلسطيني يفتش حقائب التلاميذ داخل المدارس بحثا عن سكاكين لمنع العمليات"، وإن أجهزة الأمن الفلسطينية "عثرت في مدرسة واحدة على سبعين سكينا في حقائب التلاميذ وجردتهم منها، وأقنعتهم بعدم جدوى القتل أو الموت على الحواجز الإسرائيلية".
----------------------