المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هادي يعين الأحمر نائبًا له ورئيسًا للوزراء ويعفي بحاح


عبدالناصر محمود
04-04-2016, 06:51 AM
هادي يعين الأحمر نائبًا له ورئيسًا للوزراء ويعفي بحاح
ـــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 4 / 1437 هــ
4 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/hadiii_6-thumb2.jpg






أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يوم الأحد 3 / 4 ، قرارًا بإعفاء نائبه ورئيس الوزراء خالد بحاح من منصبيه، وتعيين الفريق علي محس الأحمر نائبا لرئيس الجمهورية وتكليف أحمد عبيد بن دغر برئاسة الوزراء.
وأرجعت القرارات الجمهورية الصادرة عن هادي، إعفاء بحاح من رئاسة الحكومة "لفشلها في القيام بمهامها"، لكن الرئيس قرر تعيين بحاح مستشارا له.
وتضمنت القرارات، التي بثها التلفزيون الحكومي، تعيين نائب رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، رئيساً للوزراء، وإعفاء خالد بحاح من المنصب، وتعيين الأخير مستشاراً للرئيس اليمني.

ويشغل بن دغر منصب نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام.
وكان قد وجه دعوة لكل أعضاء وقيادات المؤتمر في اليمن عموما، وفي مأرب على وجه الخصوص إلى إعلان الولاء للشرعية، والنظام الجمهوري والوحدة.



وكان الرئيس اليمني أصدر في فبراير الماضي قراراً بتعيين اللواء الركن علي محسن صالح الأحمر، نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة للجيش اليمني.
وانشق الأحمر عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح عقب انفجار الاحتجاجات الشعبية ضده عام 2011، والتي انتهت بعزل الأخير في 25 فبراير 2012.
وفي تغييرات حدثت في صفوف الجيش عام 2013، عين هادي، الذي انتخب رئيسا للبلاد عقب عزل صالح، الأحمر مستشارا للرئاسة للشؤون العسكرية.






-----------------------