المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدانة واسعة لمخططات إيران الرامية لتهجير الأحوازيين


عبدالناصر محمود
04-06-2016, 07:07 AM
إدانة واسعة لمخططات إيران الرامية لتهجير الأحوازيين
ـــــــــــــــــــــــــــ

28 / 6 / 1437 هــ
6 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/34_75-thumb2.jpg







أدان العديد من الناشطين والمنظمات الحقوقية الممارسات الإيرانية تجاه الأحواز والتي تم الكشف عنها بواسطة الوثائق المسربة أخيرا.
واستنكرت منظمة "حقوق الانسان الأحوازية”، في بيان لها المخطط الإيراني الذي وصفته بـ “الخطير، الذي يأتي بهدف التطهير العرقي ضد العرب في إيران من خلال تهجيرهم والقضاء على وجودهم في هذا الإقليم”.

وقال رئيس المنظمة، الدكتور كريم عبديان بني سعيد،إن المنظمة راسلت الجهات والمنظمات الدولية وخاصة مجلس حقوق الإنسان ولجنة السكان الأصليين ومنتدى الأقليات بالأمم المتحدة، للاطلاع على هذه الوثيقة واتخاذ موقف واضح منها.

وكانت وثيقة سرية مُسربة عن مخططات النظام الإيراني الفارسي تجاه سكان الأحواز العربية المحتلة.

وتأتي الوثيقة المسربة تحت عنوان “المشروع الأمني الشامل لمحافظة خوزستان” وهي عبارة عن خطة أمنية شاملة تهدف لإجهاض الحراك العربي في الجمهورية المحتلة بمختلف الطرق، منها “قمع الحركات السياسية” و”استمرار بمخطط التغيير الديمغرافي وتهجير العرب من مناطق سكناهم” و”*** المزيد من الفرس وغير العرب من باقي المحافظات وتوطينهم في إقليم خوزستان”.

المشروع السري يقسم التحديات القائمة التي تواجهها السلطات الإيرانية في الأحواز إلى خمسة مجالات و”هي سياسية وأمنية وثقافية واجتماعية واقتصادية وبحسب ما جاء في الوثيقة، فقد تمت المصادقة على المشروع خلال اجتماع اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ المشروع في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بتاريخ “27 إبريل 2014” ترأسه عبدالرضا رحماني فضلي، وزير الداخلية الإيراني بحكومة حسن روحاني.

و ينص أحد بنود الوثيقة إلى بناء “مستوطنات ومدن جديدة”و*** أكبر عدد من المهاجرين الفرس و سائر القوميات لتوطينهم في الأحواز بهدف قلب الخارطة الديمغرافية لصالح غير العرب”.

كما يوصي المشروع باستقدام الميليشيات الشيعية العراقية وحزب الله اللبناني وسائر الميليشيات المقاتلة في سوريا، من أجل المساهمة في تنفيذ المشروع.


----------------------------------