المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع أمني بين مصر وإيطاليا لبحث قضية مقتل "ريجيني"


عبدالناصر محمود
04-08-2016, 06:49 AM
اجتماع أمني بين مصر وإيطاليا لبحث قضية مقتل "ريجيني"
ـــــــــــــــــــــــــــــ

غرة رجب 1437 هـــ
8 / 4 / 2016 م
ـــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/00_54-thumb2.jpg
الطالب الإيطالي ريجيني









بدأت صباح يوم الخميس 7 / 4 اجتماعات اللجنة الإيطالية المصرية لبحث ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني حيث سيعرض وفد قضائي مصري آخر مستجدات التحقيق في جريمة هددت إيطاليا بالرد عليها بتدابير ضد مصر.

وسيستمر الاجتماع الذي عقد في مقر المعهد العالي للشرطة الإيطالية إلى يوم الجمعة 8 / 4 . ويتكون الوفد المصري من ستة أشخاص يمثلون أجهزة أمنية مصرية مختلفة بالإضافة إلى ممثلين عن الادعاء العام، حيث سيلتقون عند قاضي التحقيق الإيطالي.

وجاء الوفد المصري بملف فيه شهادات أكثر من مئتي شخص، وكان من المتوقع أن يضم الوفد الضابط خالد شلبي من مديرية الجيزة الذي اتهمته وسائل إعلام إيطالية بالوقوف وراء الجريمة، لكن السلطات المصرية أوفدت نائب هذا الشخص.

ويعتقد هذا الاجتماع تحت عنوان التعاون المشترك بين السلطات المصرية والإيطالية، لكن مجريات الاجتماع توحي بأن الوفد المصري جاء للإجابة عن بعض أسئلة المحققين الإيطاليين.

وينتظر المحققون الإيطاليون تسلم بيانات الاتصالات الهاتفية التي أجراها الطالب من هاتفه، وأشرطة كاميرات المراقبة في المترو والمتاجر في الحي الذي كان يقيم فيه.

وكان ريجيني (28 عاما) طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية يعد في مصر أطروحة حول الحركات العمالية عندما اختفى في وسط القاهرة في الـ25 من يناير الثاني الماضي ليعثر على جثته بعد تسعة أيام وعليها آثار تعذيب فظيع.

---------------------------------