المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرق طفل و4 نساء في انقلاب قاربهم ببحر إيجة


عبدالناصر محمود
04-10-2016, 06:42 AM
غرق طفل و4 نساء في انقلاب قاربهم ببحر إيجة
ـــــــــــــــــــــــــ

3 / 7 / 1437 هــ
10 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/elan-kurdi-1-thumb2.jpg





غرق خمسة مهاجرين بينهم طفل و4 نساء، صباح يوم السبت 9 / 4 ، في بحر إيجة قبالة جزيرة ساموس اليونانية بعد انقلاب المركب التي كانت تقلهم من تركيا قاصدين الشواطئ اليونانية.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤولة في خفر السواحل اليوناني قولها، إن 5 أشخاص نجوا في الحادث فيما غرق طفل واربع نساء لقوا حتفهم جميعا، عندما انقلاب مركبهم البلاستيكية البالغ طولها 3,5 امتار، ولا تزال عمليات البحث جارية للعثور على آخرين ربما كانوا على متن المركب المنكوبة.
وقالت المسؤولة في خفر السواحل "هناك بالاجمال خمسة اشخاص سالمين، واربعة مفقودين.
واوضحت ان الطفل توفي متأثرا بجروحه على متن زورق تابع لوكالة مراقبة الحدود الاوروبية (فرونتكس) بعد ان انقذه الطاقم مع خمسة ناجين اخرين وانتشل جثث اربعة ضحايا اخرين.
وقال الناجون ان البحث جار عن المفقودين الاربعة الذين كانوا على متن المركب.

يشار إلى أن هذا الحادث يعد الأول في المياه اليونانية منذ توقيع الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وانقرة، والذي تقوم اليونان بموجبه بترحيل جميع المهاجرين الذين يصلون الى اراضيها بصفة غير شرعية منذ 20 مارس الى تركيا، بمن فيهم طالبي اللجوء اذا رفضت السلطات اليونانية طلباتهم.

وكان 221 مهاجرا، قد وصلوا اليونان عبر طرق غير قانونية، على مدار يوم الجمعة 8 / 4 ، والساعات الأولى من اليوم، بحسب بيانات رسمية ومصادر أمنية.
وأفادت بيانات رسمية يونانية اليوم، أن 120 لاجئا، وصلوا أمس الجمعة إلى البلاد، 116 منهم إلى جزيرة "لسبوس"، والآخرين إلى "ساموس".


------------------------------------