المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاجأة : الملك سلمان في مصر لمقابلة الرئيس السابق محمد مرسي


Eng.Jordan
04-10-2016, 09:02 AM
مفاجأة : الملك سلمان في مصر لمقابلة الرئيس السابق محمد مرسي




http://shbabek.com/Public//thumb/780-5201242Image00001.jpg
في مفاجأة اعلامية تفجرها مصادر مصرية مقيمة بالسعودية و مصادر مقربة من القصر الملكي أن زيارة الملك سلمان لمصر هي في الواقع زيارة تحمل الكثير من الأسرار غير المعلنة على الطاولة السياسية ,التي تقول أن الملك سيزور مجلس النواب و يضع حجر الأساس لجامعة الملك سلمان بسيناء او توقيع اتفاقات كبرى لمشاريع قادمة, ولكن الحقيقة أنه بالاضافة إلى برنامج الزيارة العلنية فإن هناك برنامجا سريا قالوا عنه ان الملك سلمان يعمل فيه بهدوء ويدرك جيدا من يكون السيسي ومن هو محمد مرسي ويعلم أوضاع مصر والمصريين وأين وصل ملف الحريات في مصر والقبضة الأمريكية التي هو نفسه يعيش فيها سواء بالغصب او بمحاولات الفكاك. وقالت المصادر أن زيارة سلمان لا تستغرق أربعة أو خمسة أيام هباء ولكنه جاء إلى مصر بإرادة وضع حلول للأزمة المتفاقمة بين الشعب المصري المنقسم والانقلاب من ناحية وجماعة الاخوان من ناحية أخرى التي كانت في كرسي الحكم . وقالت المصادر أن الملك سلمان قد طلب مقابلة الرئيس مرسي ليستمع إلى وجهة نظره في الأحداث ورؤيته حول ملفات المصالحة التي يحاول سلمان قيادتها في ظروف بالغة الصعوبة والسوء في ملف الحريات في مصر ووجود آلاف المعتقلين خلف الأسوار .
هذا وفجر الإعلامي السعودي “خالد المهاوش”، عن مفاجأة عن الجسر المصري السعودي الذي يربط بين البلدين، والذي أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، اليوم الجمعة، خلال زيارته التاريخية لمصر، والذي أطلق عليه “السيسي”، جسر الملك “سلمان”، قائلاً، بأن هذا الجسر كان ضمن المشاريع التي عرضها الرئيس المعزل “محمد مرسي” على المملكة.
جاءت تصريحات “المهاوش”، من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “خادم الحرمين يعلن تشييد جسر بين السعودية ومصر عبر البحر الأحمر، للمعلومية هذا الجسر كان من ضمن بنود زيارة مرسي للسعودية، والآن تحقق”.
ومن ناحية أخرى، يعتبر هذا الجسر شريان حياة جديد بين البلدين، وخاصةً للمصريين مهما اختلف عليهم الرؤساء والمسئولين، ويهدف إلى رفع التبادل التجاري بشكل غير مسبوق بين البلدين، ويعد نقله نوعية كبيرة في المجال الاقتصادي بين المملكة ومصر.