#1  
قديم 04-10-2016, 07:50 PM
الصورة الرمزية محمد خطاب
محمد خطاب غير متواجد حالياً
كاتب ومفكر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: فلسطين
المشاركات: 533
افتراضي يهود .. وتشيع



تشيع ويهود
يقول الدكتور علي شريعتي، وهو من كبار الشيعة،: "إن أول دولة شيعية قامت في التاريخ كانت سنة (903 هـ) وهي الدولة الصفوية بإيران" ، ما زالت إيران حتى اليوم هي البلد الوحيد الذي يعتنق الفكر الشيعي .
ويرى "شريعتي" أن قيام الدولة الصفوية هذه كان بمثابة طعنة غدر في ظهر العالم الإسلامي، حيث تسببت في وقف فتوحات الخلافة العثمانية بأوروبا، عندما تعاون الصفويون مع الاستعمار ضد دولة الخلافة العثمانية حتى قضت عليه .
وهاهي إيران الحاخام الخميني الآن تكمل الدور المنوط بها من تآمر وقتل وتفكيك في ربوع الوطن العربي .

وإن أول من أظهر التشيع وقال بإمامة على بن ابي طالب رضي الله عنه هو ابن السوداء اليهودي عبد الله بن سبأ ، حيث أعلن إسلامه وبادر بنشر الفكار الهدامة والفرقة وتحريف في الإسلام .
وكان ابن سبأ أول من أظهر السب والطعن على أبي بكر وعمر وعثمان، وغيرهم من كبار الصحابة، وادعى بأن علي رضي الله عنه أمره بذلك.

أسس ميمون بن قداح الديصاني في السلمية بالشام العبيدية الفاطمية ، وقد ادعى أنه من أهل البيت النبوي، وقد أكدت المصادر ان أصله يهودي رغم ادعائه أنه من نسل إسماعيل بن جعفر الصادق، في حين أن إسماعيل لم ينجب، ومات في حياة أبيه جعفر الصادق رضي الله عنه، ولكن ميمون هذا يدعي كذباً بأن إسماعيل لم يمت في حياة أبيه، كما ادعى بأن إسماعيل هذا أوصى بالخلافة لابنه محمد الذي يزعم ميمون أنه من نسله، وأنه المستحق للأن يكون خليفته من بعده ، وكانت هذا امتداد للوصاية التي قال بها ابن سبأ اليهودي .
وقد خرج من هذا الجحر المعتم كل الحركات الهدامة في الاسلام مثل العبيديين، والقرامطة، والحشاشين، وإخوان الصفا، والدروز، والنصيريين، والبهائيين، والقاديانيين، وحديثا الأغاخانية، والبوهرة.

قال السيوطي في تاريخ الخلفاء: "مؤسس الدولة العبيدية يهودي"، ولذلك لم يدرج السيوطي أسماء حكامهم في جدول الخلفاء .
و قال القاضي أبو بكر الباقلاني: عن "القداح" جد عبيد الله الذي يسمى بالمهدي دخل المغرب وادعى أنه علوي، ولم يعرفه أحد من علماء النسب، وسماهم جهلة الناس بالفاطميين .
وقال عنه الحافظ ابن كثير، في البداية والنهاية: "أولاً: مؤسس الدولة الفاطمية مجوسي رافضي من سلمية الشام.
ولعل هذا ليس تناقضا فقد يكون يهوديا من يهود ايران ، ومن المعلوم أن هؤلاء يتلونون بكل دين ، ليكيدوا ويحرفوا كما وصفهم الله سبحانه في القران الكريم .
فالبعض يسمي دين النصارى الان دين بولس ، وهو يهودي أظهر التنصر وسمى نفسه ببولس بعد أن كان اسمه شاوول ، ثم حرف الدين المسيحي الذي حُرف من قبل ليكون على صورةٍ لتعاليم التوراة المحرفة .

كانت الإمامة المبدأ الذي ارتكز عليه التشيع وكانت قد حُددت بإثني عشرة اماما ، وكان الإمام الحادي عشر هو جعفر الصادق رضي الله عنه ، وكانت الامامة لابنه اسماعيل المفروض به ان يكون الامام الثاني عشر ، غير ان اسماعيل توفي في حياة والده ، وقد انكر الشيعة ذلك لأنه يعد ضربا لأساس عقيدهم الباطلة .
ولذلك قالوا بغيبته ثم ظهوره .
وقد نسجت الكثير من الأساطير حول مولده وغيبته وخوارقه والكثير منها مضحك ، فتارة يصلح الطائرة في السماء وتارة يقطع الكهرباء على امريكا .
طالت غيبة الامام وذلك بانقضاء الغيبة الصغرى وبدء الغيبة الكبرى دخل الاثني عشرية في غيبوبة التقية والانتظار. ففكرة النيابة الخاصة أعطت فرصة للاثني عشرية في مرحلة الغيبة الصغرى كي تعيد النظر في بنائها، واستعملت هذه النيابة في حينها لإثبات وجود المهدي وحماية مذهب الإمامية من الانتكاس والضعف، وأهم ما فيها أنها أرست فكرة جواز النيابة عن المهدي حينئذ، وبهذا أعطت للمذهب الاثني عشري معناه العقائدي، إلا أنها في المقابل فرضت عليه جمودا فقهيا وخمودا سياسيا طال أمده .
وبهذا اصبح الانتظار عن الشيعة وعيا والفقه إخباراً ، فبغير الامام لا تتحقق دولة ولا تقوم صلاة جامعة . وكان ذلك يعني إرجاء "إزالة دولة الباطل وإقامة دولة الحق" إلى حين ظهور الإمام المهدي، مما أضفى لوناً قدرياً على الفقه السلطاني الشيعي يحيل إلى تقرير الحتمية التاريخية التي تتوج بالوعد الإلهي بظهور الإمام المهدي .
ومع ذلك كان لابد من وجود الإمام المعصوم تلك الفكرة التي رسخت في الوعي الشيعي ، ولا يجوز ان يخلو الزمان من امام معصوم . اجتهاد ممنوع وامام معصوم يخبر عن المهدي المنتظر لحين ظهوره ، فما الحاجة للاجتهاد بوجود المخبر وهو الامام المعصوم ن ولذلك كان الاجتهاد ممنوعا لأنه يناقض تماما وجود المخبر . ولن يعدم الناس اطلالة المهدي بين الفنية والأخرى .

وعبر صراعات طويلة بين شيوخ الشيعة قالوا بولاية الفقية التي لخصها الخميني في كتابه ( الدولة الاسلامية ) فقال " لو قام الشخص الحائز لهاتين الخصلتين (العلم بالقانون والعدالة) بتأسيس الحكومة، تثبت له نفس الولاية التي كانت ثابتة للرسول الأكرم (ص) ويجب على جميع الناس إطاعته. فتوهم أن صلاحيات النبي (ص) في الحكم كانت أكثر من صلاحيات أمير المؤمنين (ع) وصلاحيات أمير المؤمنين (ع) أكثر من صلاحيات الفقيه, هو توهم خاطئ وباطل". وذلك لبضمن لنفسه قيادة الدولة ويجعلها فيمن بعده . (انظر الحكومة الإسلامية, مركز بقية الله, الطبعة الثالثة ص 109.
( وأن الفقهاء هم ورثة الأنبياء وأمناء الرسل, ولم يرثوا العلم والحديث فقط كما هو ظاهر الروايات, فالولاية قابلة للانتقال والتوريث أيضا. (انظر كتاب البيع للخميني ص 92, والحكومة الإسلامية ص 150 – 151) .
وهكذا اصبحت الدولة تحت امرة ولاية الفقيه مع الخميني لينشر معها كل احقاده وكرهه للاسلام والعرب فكانت حرب طويلة مع العراق ، تمت باندحاره وهزيمته هزيمة منكره . ويجري معه التلاعب بالاسلام وتحريفه ونشر الباطل والطائفية البغيضة .

وبنظرة على المقال نقول ان من أسس التشيع كانوا من اليهود ، فلماذا لا ننظر الى الخميني وما قيل عنه وما كتب عن أصله .

نشر موقع Burbuja الاسباني مقالا بعنوان ( من هو الخميني ) استند على وثائق سرية تثبت ان الخميني إبن سفاح وهو ابن جندي بريطاني، وان سيرة الخميني الذاتية مزورة بامتياز، كونه لم يولد في ايران ولا تجري في عروقه الدماء الفارسية. وقد ساعدت فرنسا بالتأكيد في وصول الخميني الى ايران اثناء الثورة على الشاه .
وسواء كان الخبر صحيحا ام لا فإن الشك يلقي بظلاله على زعماء التشيع ، فالتاريخ يخبرنا من هم وكيف كانوا .
وأن هناك قدرا كبيرا من التعاون الايراني الاسرائيلي اقتصاديا وتجاريا ودينيا في العصر الذي نعيش .

ويمكننا القول ان مشروع ملالي إيران" مشروع معاد للأمة منذ أن قاده الخميني عام 1979، وربما كانت حقيقة هذا المشروع خافية على كثير من أبناء الأمة ودعاتها وعلمائها وجماعاتها وأحزابها في البداية، لكنها لم تعد خافية على أحد بعد أحداث العراق عام 2003، وسوريا عام 2011، واليمن 2014 .
وإن مشروع ملالي إيران" عام 1979 بقيادة الخميني، وقد استهدف تغيير هوية الأمة إلى "أمة شيعية"، وقد استخدم عدة أدوات، منها: استغلال القضية الفلسطينية، ثم إحداث تغييرات جذرية في عدد من الدول العربية بالتعاون مع المشروع الصهيوني الغربي، وأبرز نتيجتين حققها المشروع هما: تفتيت وحدة الأمة الثقافية والتجزئة السياسية لبعض البلدان العربية، لذلك كان من الطبيعي أن تصنف الأمة هذا المشروع بأنه مشروع عدو لها.
محمد خطاب سويدان

المصدر: ملتقى شذرات

__________________
محمد خطاب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-19-2016, 08:27 AM
الصورة الرمزية د/عبدالله الشمراني
د/عبدالله الشمراني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
الدولة: بلاد شمران , المملكة
المشاركات: 68
افتراضي

ولعل اقرب الأدلة الى صحة ما اوردته , هو التخلص من كل ما من شأنه اعتراض هذا الفكر وربما يكون الشهيد / صدام حسين رحمه الله افضل مثال , إضافة الى استنزاف وانهاك كل القوى الفاعلة في المنطقة وضرب بعضها ببعض كما يحدث في اليمن وسوريا وربما حتى مصر ..
__________________
د/عبدالله عسكري الشمراني
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
يهود, وتشيع


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع يهود .. وتشيع
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض خطة على يهود فرنسا لحمايتهم عبدالناصر محمود أخبار عربية وعالمية 0 02-25-2015 07:44 AM
كنيست يهود يحل نفسه عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 12-10-2014 07:41 AM
دور يهود في عزل الرئيس المصري عبدالناصر محمود مقالات وتحليلات مختارة 0 07-18-2013 05:55 AM
مقتل ستة يهود في حادث سير عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 04-11-2013 06:57 AM
تهديد وزير جيش يهود عبدالناصر محمود أخبار الكيان الصهيوني 0 04-04-2013 07:04 AM

   
|
 
 

  sitemap 

 


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59