المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو يعبر عن خوفه من تواصل الانتفاضة


عبدالناصر محمود
04-11-2016, 07:05 AM
نتنياهو يعبر عن خوفه من تواصل الانتفاضة
ـــــــــــــــــــــــ

4 / 7 / 1437 هــ
11 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.dreamjordan.com/up/44778hlmjo.jpg





عبر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتياهو عن مخاوفه من تواصل العمليات البطولية التي يتعرض لها الاحتلال، في ظل استمرار انتفاضة القدس، رغم زعمه أن "هناك انخفاضا في عدد عمليات المقاومة في الفترة الأخيرة".
وأكد، في اجتماع للحكومة، يوم الأحد 10 / 4 ، إن الأرقام الواردة من جهاز "شين بيت" (جهاز الأمن الداخلي الصهيوني) توضح هذا الانخفاض، لكنه قال: "إنه ينبغي التعامل بحذر مع هذا التقييم"، مشددا على أنه لا يمكن عكس هذا الاتجاه بسهولة تامة.

وأضاف نتنياهو، كل نجاح نحققه في منع عملية له تأثير كبير في اتجاهين؛ الأول يتعلق بإحباط العملية ذاتها، والثاني منع تأثير نجاح هذه العملية على شبان فلسطينيين لتنفيذ عمليات مشابهة، كون نجاح أية عملية يكون له إلهام كبير على فتية لتنفيذ عمليات مشابهة، على حد زعمه.
في الوقت ذاته، اتهم رئيس حكومة الاحتلال، الشيخ رائد صلاح بالسعي لتأجيج الأوضاع السياسية في المسجد الأقصى والتحريض على منطقة "الهيكل اليهودي".
وقالت القناة السابعة في التلفزيون الصهيوني، إن تصريحات نتنياهو جاءت خلال جلسة الحكومة الصهيونية، يوم الأحد 10 / 4 ، بمشاركة مسؤولين كبار في جهاز المخابرات الصهيوني "شاباك".

وقال نتنياهو، إن رائد صلاح يحاول تأجيج الأوضاع في القدس قبيل عيد "الفصح اليهودي"، مضيفًا "هذا الرجل قنبلة بحد ذاتها".
كما طالب نتنياهو المسؤولين في وزارة الداخلية ووزارة العدل الصهيونية بالعمل على إبعاده، وقال: "هذا الرجل كان من المفترض أن يكون محتجزًا في السجن".
وتتهم أوساط يمينية في حكومة الاحتلال، الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح، بإثارة فتيل الانتفاضة الثالثة، وأنها (الحركة الإسلامية - فرع الشمال) كانت قد استغلت شعار "الأقصى في خطر" لتستقطب الدعم للأقصى على حساب أمن الصهاينة.
على صعيد آخر، كشفت صيفة "هآرتس" العبرية عن التزام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لملك الأردن عبد الله الثاني، بمنع دخول السياسيين للمسجد الأقصى.
وقالت الصحيفة في خبر أوردته على موقعها الإلكتروني، إن نتنياهو تعهد للملك عبد الله بالحد من دخول اليهود المتدينين إلى ساحات المسجد الأقصى.
وزعمت الصحيفة العبرية أن الملك عبد الله تعهد في المقابل بمنع الشبان الفلسطينيين من النوم (الاعتكاف) ليلا في المسجد المبارك.
لكن رئيس مكتب حكومة الاحتلال نفى وجود مثل هذه التفاهمات بين "إسرائيل" والأردن.


-------------------------------