المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعال أسمّعك!!..


Eng.Jordan
04-12-2016, 01:10 PM
http://sawaleif.com/news/wp-content/uploads/2015/11/b53e8b78179f733e5837d16487876574.jpg
تعال أسمّعك!!..



مقال الثلاثاء 12-4-2016
النص الأصلي
تعال أسمّعك!!..
أحياناً أتمنى ان تصدر الجريدة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى نستطيع ان نعلّق على بعض ما يجري ، فهناك بعض المفارقات الساخرة ، و”القفشات” الحكومية الكوميدية حرام أن تذهب هباء منثوراً او تضيع بالتقادم أو تزاحم الأخبار..من المفارقات التي تحسّرت عليها وظلت “بنفسي” فقررت كتابتها اليوم ..الرئيس النسور قال أثناء استقباله لوفد اقتصادي عراقي انه: “لم يسمع عن قضية فساد واحدة منذ خمس سنوات ولا حتى إشاعة عن فساد” ..الغريب أن الدول أم الديمقراطية والمحاسبة مثل أمريكا أو بريطانيا لم ينقطع عنها الحبل السري للفساد يوماً…فهل “طقّعنا” لأميركا وصرنا “أنظف” من السويد بالمكافحة؟؟؟…
إذا لم تسمع عن قضية فساد واحدة منذ خمس سنوات يا دولة الرئيس “تعال أسمعك”…
أولاً: تستطيع ان تطلب من مدير/ة مكتبك ان يزودك بالرقم الأرضي لهيئة المكافحة واسألهم كم قضية تم ضبطها العام الماضي سيقولون لك 1155 قضية ، هذا الكلام ليس كلام مغرضين ولا أناس يكرهون بقاءك في الدوار الرابع هذا كلام الهيئة نفسها..
إذا لم تسمع عن قضية فساد واحدة منذ خمس سنوات “تعال أسمعك”:
ديوان المحاسبة جمع ملفاً كاملاً للفساد والتجاوزات التي حدثت في سلطة اقليم العقبة في فترة ما قبل رئيس السلطة الحالي ..من هبات واعطيات ومصاريف خاصة و***** بيت وفواتير ومكافآت وتعيينات وإحالة عطاءات لمكاتب هندسية فيها تضارب المصالح .. تريد أرقام؟؟؟ سلطة العقبة قامت ايضاَ بطرح العطاء رقم 84 / 2013 والخاص بتطوير المنطقة السكنية الرابعة وبقيمة ( 212625 ) دينار شاملا تورد مواد أعمال المياه والصرف الصحي ، والعطاء رقم (56 / 2005) توريد كوابل ومحطات كهربائية للمنطقة السكنية الرابعة وبقيمة إجمالية تبلغ 378620 دينار ، حيث قام المقاول بتوريد المواد وقامت السلطة بدفع قيمتها وتخزينها في المستودعات دون استكمال أعمال العطائين بسبب ضعف الدراسات المعدة من قبل طرح العطاءات اعلاه.
لم تسمع عن قضية فساد واحدة تعال أسمعك!!…نشر في جريدة الغد شهر تموز /2013 : أحالت هيئة مكافحة الفساد أمس عدة قضايا جديدة الى مدعي عام الهيئة المنتدب لوجود شبهة فساد فيها.
وقال مصدر مسؤول في الهيئة إن الأخيرة أحالت قضية ملف شركة الإنماء العربية للتجارة والاستثمارات العالمية المساهمة العامة الى مدعي عام الهيئة المنتدب، لـ”ارتكاب رئيس سابق لمجلس إدارتها ونائبه (شقيقه) تجاوزات مالية وقانونية وإساءة استعمال للسلطة”.
لم تسمع عن قضية فساد واحدة منذ خمس سنوات؟ تعال أسمعك!! ..قبل أسبوعين صرحت وزارة الزراعة ان أحد نواب المجلس السابع عشر …يسطو على 70 دونم من سد وادي الموجب ويستغلها لحسابه الخاص ويرفض إعادتها للدولة وهي ملك للدولة ؟؟.

لم تسمع عن قضية فساد واحدة؟؟ تعال أسمعك: اظهرت تقارير ديوان المحاسبة للعام (2013) جملة من التجاوزات في هيئة الاوراق المالية ، بتجاوز كبير بالنفقات المقررة لها وصلت الى (399) الف دينار أردني…
لم تسمع عن قضية فساد واحدة؟؟ تعال أسمعك..التعينات بالمناصب العليا من المحاسيب والأقارب وبتدخل مباشر من حضرتكم يعرفها القاصي والداني ..تعيين ابن وزير مستشار لديكم في رئاسة الوزراء ارسال السفراء من أبناء وخلاّن…وليس آخر الفساد امتحانات وزارة الخارجية المنحصرة بأبناء الذوات فقط .. ماذا تسمي كل هذا؟؟
لم تسمع بقضية فساد واحدة منذ خمس سنوات؟..ما تعليقك على مراسلات “حك لي تا احك لك” التي ظهرت مؤخراً بينك وبين رئيس مجلس النواب والتي فضحت تعيين العشرات من محاسيب النواب بمجلس الأمة قفزاً عن ديوان الخدمة المدنية وحرمان أصحاب الحقوق حقوقهم…فساد ولا “تزبيط” العباد؟؟
لم تسمع عن قضية فساد واحدة…هل سمعتم عن شركة للمواد الغذائية مطلوب منها 2 مليون دينار للضريبة بحكم قضائي قطعي ،فقامت بتعيين ابن رئيس وزراء (ما) يعمل محامياً فانخفضت المطالبة الى 600 الف دينار فقط..مقابل أتعاب 25%..للمحروس؟..
لم تسمع عن قضية فساد واحدة خلال خمس سنوات ..تعال أسمعك!!.. من الذي أمر ببيع أراض بمنطقة البحر الميت لشركة سياحية، بأقل من سعرها المقدر بــ70% ، حيث استقالت على أثره رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة مها الخطيب في 23 شباط 2014 احتجاجاً على التفويت على الخزينة فرق السعر الحقيقي والسوقي للأرض..وغيرها..المئات من القضايا…لقد تعبت من التعداد…آمل من القراء أن يضيف كل منهم ما في جعبته في تعليقاتهم…حتى تسمع!! فربما صوتنا لا يعجبك…
لم تسمع عن قضية فساد واحدة؟ طبعاً دولة الرئيس لم تسمع ولن تسمع ما دمت تضع الرقابة على وضعية الــ”mute” او الصامت..ضعها على الرجّاج مع نغمة “احترامي للحرامي” وحتماً ستسمع كل شيء…كل شيء!!..
احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com