المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تمول "cia" شركة للمستحضرات التجميلية؟


Eng.Jordan
04-13-2016, 02:10 PM
لندن- عربي21


المستحضر التجميلي الذي تموله "CIA" يساعد في الحصول على معلومات "DNA"- أرشيفية

بدأت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) تمويلا لشركة إنتاج للمواد التجميلية، بحسب وثائق حصل عليها موقع "The Intercept" للتسريبات.

وكشفت الوثائق أن الـ"سي آي إيه"، عبر ذراعها المالي "Q-Tel"، بدأت بتمويل شركة "سكينسينشيال ساينسس" الموجودة في سان فرانسيسكو، بحسب ما نقلت صحيفة "الديلي ميل".

ويساعد منتج "كليريستا" الجلدي التجميلي على تجديد الخلايا الجلدية، ليبدو الشخص "أكثر شبابا"، بحسب ما تعلن الشركة على موقعها، ويستخدم المنتج عددٌ من المشاهير، مثل أوبرا وغيرها.

ويعمل المنتج عبر إزالة طبقة رفيعة من الجلد لتنعيمه، وهو ما يهم وكالة الاستخبارات المركزية، لأن هذه الطبقة تحوي علامات حيوية يمكن استخدامها لجمع الحمض النووي "DNA"، ما يسهل عملية جمع البيانات حول الأشخاص بالنسبة للـ"سي آي إيه".

وقال مدير شركة "سكينسينشيال ساينسس" روس ليبوفيتز، لموقع "The Intercept": "لا أستطيع إخباركم كيف يعمل الجميع في شركة (Q-Tel)، لكنهم مهتمون بالعلم المحض"، موضحا أنه "إذا كان هناك بعض الأمور غير المعلنة، فهذا ليس من شأني ولا يهمني".

وتأسست شركة "Q-Tel" على يد المدير السابق للاستخبارات المركزية جورج تينت، عام 1999، إلا أن تمويلها للشركة، التي كانت تنتج المستحضرات الطبية والمنتجات الدوائية قبل أن تتجه للمواد التجميلية، بقي ساريا لمدة طويلة.