المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقوط صواريخ على كليس التركية من سورية لليوم الثالث


عبدالناصر محمود
04-14-2016, 06:27 AM
سقوط صواريخ على كليس التركية من سورية لليوم الثالث
ـــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 7 / 1437 هــ
14 / 4 / 2016 م
ــــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/kleees-thumb2.jpg





سقطت 3 صواريخ انطلقت من الأراضي السورية، على أرض زراعية بالقرب من المنطقة الحدودية، في ولاية "كليس" جنوب شرقي تركيا، يوم الأربعاء 13 / 4 ، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وأعلنت مصادر أمنية أن أحد الصواريخ الثلاثة لم ينفجر، ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات.
كما اتخذت الشرطة إجراءات أمنية حول مكان سقوط الصواريخ.
من جانبه، تعهد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بمواصلة محاربة محاور الشر التي تستهدف مواطني بلاده، متوعداً المهاجمين بدفع ثمن باهظ.
جاء ذلك في كلمة له ألقاها في ندوة الإدارات المحلية الخامس لحزب العدالة والتنمية الحاكم عقد في العاصمة التركية أنقرة.
وقال دواد أوغلو: "سنواصل محاربة كل محاور الشر التي تستهدف مواطنينا حتى الحصول على نتيجة"، مؤكداً أن تلك المحاور ستصبح قريباً في وضع لن يمكنها من إلحاق الضرر بتركيا.
وأفاد أن القوات المسلحة التركية قصفت مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا رداً على صواريخ سقطت من الجانب السوري على مدينة كليس(جنوب)، وذلك وفقاً لقواعد الاشتباك.
وأشار رئيس الحكومة التركية أنهم يتخذون كافة التدابير من أجل الدفاع عن بلادهم، وضمان أمن المواطنين الأتراك واستقراراهم، متوعداً الذين قاموا بالهجوم على كليس بدفع ثمن باهظ.

وكان مواطنان تركيان قتلا، وأصيب 6 آخرون، نتيجة سقوط صاروخين من الجانب السوري على كليس صباح أمس، كما سقطت 3 صواريخ أطلقت من الأراضي السورية على مركز مدينة كليس مساء الاثنين، متسببة في إصابة 12 شخصًا، أحدهم إصابته خطيرة، ورد الجيش التركي بقصف مواقع لتنظيم "داعش" في الأراضي السورية.


----------------------