المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إجرام النظام النصيري بسورية يصل إلى الجامعات


عبدالناصر محمود
04-15-2016, 07:56 AM
إجرام النظام النصيري بسورية يصل إلى الجامعات
ـــــــــــــــــــــــــ

8 / 7 / 1437 هــ
15 / 4 / 2016 م
ـــــــــــ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/10110725141783-thumb2.jpg





وصلت عمليات التشبيح التي يمارسها أتباع النظام النصيري من الطائفة النصيري ضد أهل السنة إلى ذروتها في الآونة الأخيرة في مختلف المحافظات والمدن التي ما يزال يبسط سيطرته عليها .

وكان من آخر ضحايا هذا التشبيح طالبتان من جامعة مدينة حمص (جامعة البعث)، حيث تم قتلهما بدم بارد يوم الثلاثاء 12 / 4 بإطلاق شبيحين من الطائفة النصيرية النار عليهما في نفق الجامعة .

والضحيتان هما : مروة نضال الأتاسي (20 عاماً)، طالبة في كلية الحقوق، والطالبة ميساء دندشي (20 عاماً)، طالبة في كلية الهندسة المدنية .

وتعود أسباب القتل إلى موروث نصيري طائفي حاقد على بعض أسماء العائلات السنية العريقة والأصيلة في مدينة حمص .

و قد تعرضت مروة وميساء لتهديدات عديدة في الفترة الأخيرة، من قبل طلاب علويين قد دخلوا الجامعة عنوةً بشكل فجائي، ولبسوا لباس الطالب الشبيح الذي كان يتابع تحركات الطلاب وأفعالهم، ويسأل عن هذا وذاك في عمل لا يقوم به إلا رجال الأمن المدربون.

وعن تفاصيل الجريمة الطائفثية ذكرت بعض المصارد أن الفتاتان قد ذهبتا للنفق من أجل سحب موادهما الجامعية، والنفق معروف بأنه المكان الأول الذي يخدم جامعة البعث، ويقوم بتلبية جميع الطلبات، كما يوجد في الجامعة الكثير من شبيحة النظام الذين اعتبروا أنفسهم طلابا جامعيين، وهم لا يحملون شهادة إعدادية , وهناك تمت عملية القتل الطائفي بدم بارد .

"مروة وميساء" كانتا من الفتيات المحافظات والمجتهدات، ويتم دائماً تهديدهما وقذفهما بالكلام المسيء لطائفتهما السنية من بعض الأشخاص العلويين الحاقدين، وذلك بسبب نسبتهما التي ترجع لعوائل حمص الأصليين.

ومن المعروف عن نظام الأسد منذ أحداث حماه في الثمانينيات حقده الطائفي ومحاسبته لأفراد من عوائل شتى لا تربطهم علاقة بمن كان يعمل في تلك الأحداث، وقد قتلوا آلاف الأشخاص فقط لقرابتهم بأسماء ظهرت في تلك الأحداث .


----------------------------