المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرّف على صاحب الـ"مليون اختراع" نيكولا تسلا


Eng.Jordan
04-16-2016, 12:51 AM
ينال أبو زينة
الغد- وفقاً لموقع "بي بي كورن"، ما يزال العالم يدرس ويبحث فكر وعبقرية المخترع الشهير، نيكولا تسلا، في عصرنا الحديث. وبينما يعتقد بعض مناصري وعشاق "تسلا" أنهم يعرفون كل شيء عنه، ما تزال هناك بعض الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن صاحب المليون اختراع:


http://www.alghad.com/file.php?fileid=295621&width=658&height=400
1- فكر في الهواتف الذكية في العام 1901
اشتهر "تسلا" بكونه صاحب أفكار نيرة، لكنه كان في كثير من الأوقات لا يتبع أهواءه الرائعة. وكانت فكرة الهواتف الذكية إحدى هذه الأفكار، بحيث تصور صاحبنا العبقري في بدايات القرن الماضي إمكانية اختراع جهاز محمول يمكنه أن يسحب المعلومات من الهواء.
2- كان "تسلا" يكره اللؤلؤ
ليس المعلومات التي تتعلق بهذا الأمر كثيرة، ولكن يبدو أن "تسلا" كان يعاني نفوراً حاداً من اللؤلؤ إلى درجة أنه أرسل سكرتيرته إلى بيتها عندما حضرت إلى عملها ترتدي عقداً من اللؤلؤ. ربما يكون قد مر بتجربة سيئة مع اللؤلؤ عندما كان صغيراً.
3- أرق ووسواس قهري
كان "تسلا" رجلاً فائق الذكاء، وكثيراً ما يعاني أناس من هذا القبيل المشاكل العقلية. ولم يستثنه الأمر، بحيث كان الأرق والوسواس القهري جزئين رئيسيين من حياته اليومية.
4- القفازات البيضاء
أشتهر "تسلا" بكونه حسن المظهر وجيد في إنتقاء ما يرتده، وبفخره بذلك أيضاً. وقد كان يحرص دائماً على ارتداء القفازات البيضاء للعشاء كل ليلة، لقد كان أمراً في غاية الأهمية بالنسبة له.
5- كان فقيراً عندما توفي
من المفترض برجل يتمتع بعبقرية "تسلا" أن يكون فاحش الثراء، ولكن للأسف الشديد لم يتم الاعتراف بذكاءه بشكل كاف خلال حياته. ولهذا السبب، مات "تسلا" شديد الفقر.
6- لاعب بيلياردو رائع
في ضوء أنه كان شديد الفقر، توجب على "تسلا" إختلاق أساليب إبداعية لكسب النقود. وقيل أنه كان يتحدى الناس في لعبة "البيلياردو" لجني النقود.
7- قدرة محاربة الكوابيس الفريدة من نوعها
تمتع "تسلا" بذاكرة فوتوغرافية، وبالقدرة على الرؤية بمشاهدة الأمور بشكل ثلاثي الأبعاد. واستخدم هذه القدرات في درء الكوابيس والأحلام السيئة عندما كان شاباً.